فون رويد : في ظل مساعي شركات الهواتف الذكية لإيصال اتحديثات المتوصلة لأجهزتها الذكية  ومستخدميها ،بدأت سامسونج بإرسال ترقية نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 لهذه الهواتف والتي سبق لها إستقبال النسخة التجريبة من أندرويد 7.0 .

ويعتبر نظام التشغيل الذكي اندرويد نوجا في نسخته السابعة أحدث أنظمة التشغيل للهواتف الذكية المحمولة والذي إبتكرته عملاق التكنولوجيا الأميركية جوجل وأصدرت أولى النسخ في أغسطس الماضي ،وأطلقت وقتها شركة سامسونج النسخة التجريبية من نظام نوجا 7.0 لهاتفيها الرائدين غالاكسي S7 وغالاكسي إيدج S7  في بداية شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي داخل بريطانيا وكوريا الجنوبية .

وكانت شركات الهواتف الذكية قد أرسلت في وقت سابق تحديثات لنظام اندرويد نوجا التجريبي قبل أن تبدأ في إرسال النسخة النهائية من التحديث لهذا النظام ،وحالياً بدأت سامسونج في إرسال هذا التحديث الرسمي لهاتفيها المذكورين .

ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن نظام التشغيل الجديد نوجا ،متاح متاح فقط لعدد محدود من الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد ، ومع ذلك، فإنه من المتوقع أن تصل هذه الترقيات إلى المزيد من الهواتف الذكية في الأشهر القليلة المقبلة.

ويتميز النظام الجديد من أندرويد نوجا 7.0 بالعديد من المميزات الهامة ، مثل تقسيم الشاشة،  وزيادة عمر البطارية والحفاظ على شحنها لأطول مدة ممكنة ودعم اللغة المزدوجة، وأكثر من ذلك بكثير،ومع ذلك، فقد أدخلت سامسونج  عدة مميزات وتحسينات  على  التحديث الجديد بيتا 2.0  والذي يركز على توفير إصلاحات وتحسينات على المشكلات في النسخ التجريبية السابقة ،مع العلم أنه لا زال هنلك العديد من المشكلات التي واجهها المستخدمون الجدد لنظام نوجا مثل إنقطاع الإتصال بالانترنت وإستنزاف البطارية بسرعة .