فون رويد :وعودة جديدة مع أخبارعملاقة الهواتف الذكية الصينية هواوي ،فقد تداولت الأنباء نية الشركة إطلاق هاتفها المنتظر Huawei Mate 9 في الولايات المتحدة الأميركية وذلك في بدايات العام المقبل وتحديداً في السادس من يناير 2017 القادم .

هذا الخبر السعيد لعشاق هواتف هواوي الذكية الذين كانوا في إنتظار هذه الخطوة من الشركة الصينية خاصة بعد إطلاقها لهذا الهاتف في الصين وحدة في شهر أكتوبر الماضي ،هذه الخطوة من هواوي تبشر بتوسع الرقعة الجغرافية التي سيصلها الهاتف قريباً والتي من المتوقع أن تكون أوروبا هي الهدف الثاني للشركة .

وللأسف فإن هذه الأخبار التي تم تداولها مقتصرة فقط على Huawei Mate 9 ولم تتطرق الشركة للحديث عن أيصال أي هواتف أخرى من سلسلة هواتفها "Mate 9 Pro و Mate 9 Porsche " إلى أسواق الهواتف الذكية داخل الولايات المتحدة .

والجدير ذكره في هذا السياق ، أن هاتف هواوي ميت 9 تم إطلاقه كمنافس قوي لهواتف آيفون 7 وسامسونج جالاكسي أس 7 ،حيث جاء الهاتف بمواصفات قوية جداً وراقية للغاية وربما ذلك ما شجع الشركة على سرعة إيصاله للأسواق الأميركية بأسعار تبدأ من 500 دولار أميركي  .

ويعمل الهاتف الجديد من هواوي بنظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 ،وكان إطلاق هذا الهاتف متزامناً مع إطلاق هاتفين أخريين من نفس الشركة وهما "Mate 9 Pro و Mate 9 Porsche " .

وعلى صعيد منفصل بدأت سلسلة هواتف هواوي من نوع Huawei P9 و Mate 8  بإستقبال تحديث نظام الاندرويد الرسمي  نوجا ،رافق هذه الأخبار شائعات أخرى تتحدث عن أن هواوي تعمل حالياً على هاتف ذكي جديد يدعم نظام الشرائح الثلاث ويحمل الرمز “Prague“.
.