فون رويد : أطلقت الشركة الأميريكية الرائدة في مجال التقنية والذكاء الصناعي "جوجل " واجهة البحث الجديدة على نظام الاندرويد ونسخة الويب أيضاً ،الواجهة الجديدة التي تبدو منظمة بشكل أكبر وسهلة الإستخدام بشكل غير مسبوق ،أصبحت توفر علامتي تبويب على نسخة الأندرويد ،حيث ستكون الاولى متعلقة بإهتمامات المستخدم بينما الثانية ستحتوي على معلوماته وبياناته الشخصية ، بينما ستكون نسخة الويب من هذه الواجهة محسنة بشكل أكبر عن النسخة الخاصة بالأندرويد .

وتسعى جوجل بهذه الخطوة التي تهدف إلى إعادة تنظيم واجهة محرك البحث خاصتها على الانظمة الذكية المحمولة إلى تحسين المعلومات وطريقة عرضها للنتائج للمستخدم وموافقتها لما يبحث عنه بالضبط ،أي أنها أصبحت أكثر دقة وتنظيم  من ذي قبل .

وسوف تحتوي علامة التبويب الأولى  على معلومات متنوعة مثل حالة الطقس والأخبار الرياضية ،بينما التبويب الثاني سيحتوي على أشياء شخصية تهم المستخدم نفسه مثل العثور على وظائف ومعلومات حول الرحلات الخاصة بالشخص نفسه ، والتغيير الذي قد يبدو مفيداً لبعض  المستخدمين مفيد جداً ويبشر بخطوات تطويرية وتحسينات مقبلة بشكل أفضل .

ومن ناحية أخرى ، فقد وصلت هذه التحسينات لنسخة الويب من محرك البحث ،حيث بدت الواجهة الجديدة أقرب إلى تصميم تطبيقات الهاتف وقسم "أهم الأخبار" يقوم بعرض الصور إلى جوار نتائج البحث المقترحة.

هذه الواجهة الجديدة وهذه التحسينات متوفرة حالياً لنسخة الموبايل في فرنسا وأميركا ، بينما تم إيصال تحديث واجهة محرك البحث على الويب داخل الولايات المتحدة الاميركية فقط على أمل إيصالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة لبقية بلدان العالم .