فون رويد : يبدو أن الشركات تسابق الزمن لتطلق آخر تحديثاتها على شبكاتها وتطبيقاتها الإجتماعية قبل نهاية العام الجاري ، فقبل مدة قليلة أعلنت الشبكة الإجتماعية الاكبر في مجال مشاركة الصور عالية الدقة عن جملة من التحديثات الجديدة التي تم إضافتها لهذه الشبكة ، وكانت ميزة البث المباشر أحدى هذه الإضافات التي ربما أطلقت خصيصاً لمنافسة سناب شات .

حيث اطلقت هذه الخاصية قبل فترة بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين بغرض تجربتها ،أما اليوم فإعلنت إنستجرام عن إتاحة ميزة البث المباشر بشكل رسمي لعموم المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأميركية .

ويمكن للمستخدمين  بإستخدام هذه الخاصية الجديد بث الفيديوهات بشكل مباشر من خلال هواتفهم الذكية ،وذلك عن طريق قسم القصص في تطبيق الشبكة، وعندما يقوم أصدقاء هؤلاء بفتح التطبيق الخاص بإنستجرام ستظهر لهم أيقونة مختلفة قليلاً في قسم القصص بالأعلى عليها كلمة Live لتخبرهم أن هذا المستخدم يقوم حالياً بإجراء بث فيديو مباشر .

بالتأكيد إنستجرام ليست أولى الشبكات التي تتيح ميزة البث المباشر لمستخدميها ،ولكن ما يميز البث المباشر هنا عن مثيله في فيس بوك أنه سيختفي بعد الإنتهاء منه ولن يتم تجسيله كما هو معتاد في خاصية البث المباشر المتاحة على فيسبوك ولا يوجد طريقة لتسجيله وبقائه ضمن الملف الشخصي لمشاهدته لاحقاً ،مما يعني أنه بث لمرة واحدة وإن لم تشاهده مباشرة فلن تستطيع بعد ذلك .

ميزة أخرى سيتم دمجها مع ميزة البث المباشر بهدف تشجيع المستخدمين على التعرف على القنوات التي تجري بث مباشر حالياً ،قسم “Top Live” وفيه تبرز بعض أشهر قصص البث المباشر بالفيديو ليمكن مستخدمين غير أصدقاء استكشافها ومشاهدتها إن أرادو ذلك.

الميزة الجديدة من إنستجرام ستتم إتاحتها على تطبيق الشبكة على أنظمة أندرويد و iOS للمستخدمين داخل أمريكا بدءاً من اليوم، ومن الطبيعي أن يتم إتاحتها مستقبلاً لعموم المستخدمين حول العالم ،وحتى ذلك الحين يمكنك استخدام البث المباشر على فيس بوك، أو بيرسكوب، أو يوتيوب، أو أي خدمة أخرى تراها مناسبة لك.