فون رويد :في ظل الإهتمام المتزايد بخاصية البث المباشر والتحديثات المتواصلة لهذه الميزة من طرف الشبكات الأجتماعية على رأسها فيسبوك وإنستغرام ،يبدو هذا التركيز الغير عشوائي يبشر بتحول كبير في طبيعة الإنترنت على مدى السنوات القليلة القادمة ليصبح محتوى الفيديو هو المستقبل ،ومن الواضح أن الفيسبوك قد إنتبهت لهذا الأمر وأصبحت تضيف العديد من المميزات والتحسينات لخدمة البث المباشر على شبكتها .

فبحسب مدير المنتجات في فيسبوك "Supratik Lahiri" فإن فيسبوك تخطط لدعم البث المباشر للفيديو 360 درجة في بداية العام القادم ، وسيستفيد من الخاصية التي تحمل إسم Live 360 عدد كبير من صفحات الفيسبوك خلال الأشهر القليلة المقبلة، في حين أن جميع الصفحات والملفات الشخصية سوف تحصل على هذه الميزة في  خلال عام 2017،لكن التجربة الاولى لهذه الخاصية ستكون غداً ولأول مرة بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك .

ومع هذا الإعلان،  فسيكون موقع الفيسبوك هي الثانية بعد يوتيوب  التي تطلق ميزة البث المباشر 360 درجة ،وللاستفادة من هذه الميزة يجب أن يكون هنالك كاميرا تدعم التصوير في 360 درجة فقط وأن لا توجد تغييرات في آلية بدء البث المباشر كما هو الحال مع البث المباشر التقليدي في أي كاميرا عادية.

وفي نفس الوقت، لن يكون المستخدم العادي بحاجة لأية إعدادات أو تطبيقات إضافية من أجل مشاهدة بث مباشر في 360 درجة، حيث أن من الممكن عبر الويب أو الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، سواء كانت أندرويد أو ios، مشاهدة البث المباشر والتحرك في المكان بحرية.

والجدير ذكره ، أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها شبكة الفيسبوك ميزة الفيديو  360 ،حيث ظهر هذا النوع من المحتوى ولاول مرة في الفيسبوك مع العرض الترويجي لفيلم حرب النجوم في سبتمبر من عام 2015،في حين أن الصور 360 درجة  تم دعمها على الفيسبوك في  شهر يونيو حزيران الماضي.