فون رويد :كشفت شركة هواوي الصينية مطلع نوفمبر الماضي عن هاتفها الجديد من سلسلة ميت والذي يحمل إسم Huawei Mate 9 ،الشركة التي يبدو أنها تسارع الزمن لتطلق هذا الهاتف الذكي الجديد في أسرع وقت ممكن  في أستراليا خلال الربع الأول من عام 2017 .

الهاتف المنتظر من هواوي حصل على بعض التغييرات في الطريقة والمكونات التي تستخدمها هواوي في هواتفها من هذه السلسلة ، حيث إستغنت الشركة هذه المرة عن معالجات كوالكم الشهيرة لتستبدلها في هاتف هواوي ميت 9 بمعالج من نوع Kirin 960  وهو معالج من تصنيع الشركة نفسها .

ومن المتوقع أن يطلق العملاق الصيني هاذا الهاتف الجديد بثلاثة نماذج جديدة ،الاول والذي سيكون ذو السعر الأعلى Huawei Mate 9 Porsche  الذي سيكون بدقة وضوح أعلى بالأضافة لذاكرة تخزين عشوائية أكبر ومساحة تخزين أكبر بالطبع ،وعلى الرغم من تأكيد الشركة على طرحها لهاتف هواوي ميت 9 في أستراليا إلا أنها لم تؤكد ما اذا كان سيتم إطلاق هذا النموذج أيضاً.

ونظراً لردود الأفعال المشجعة التي خلفها هاتف Mate8  وقت إطلاقه من حيث التصميم الأنيق والأداء الرائع للجهاز بشكل عام ،وكان التطوير الملموس في هذا الهاتف يتعلق بالبطارية التي جاءت بسعة جيدة جداً وتمنح المستخدمين عمرأ أطول لبطاريات هواتفهم .

أما فيما يتعلق بسعر الهاتف ،لم تعلن الشركة بشكل رسمي عن السعر عبر مصادرها الخاصة او متحدثيها الرسميين ، لكننا نتوقع أن تكشف الشركة الصينية  عن التفاصيل الهامة المتعلقة بهذا الهاتف الذكي الجديد خلال المؤتمر العالمي للجوال اذلي سيتم الإعلان من خلاله عن هواتف رائدة منتظرة مثل غالاكسي S8 ،على كل حال يتوقع ألا يتجاوز سعر Huawei Mate 9 الــ 1000 دولار .