فون رويد :تختلف قدرات اللصوص ومهاراتهم من مكان لمكان ومن دولة إلى دولة أخرى ، هذا ما أثبته أحد المواطنين السعوديين عندما إكتشف عن طريق الصدفة جهازاً تم إخفاءه بشكل محكم في ماكنة الصراف الآلي في أحد بنوك مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية .

المواطن الذي وثق عثوره على هذا الجهاز بمقطع فيديو قام بتصويره فور إكتشافه لهذه الخدعة وقام بنشره عبر شبكات التواصل الإجتماعي ،الجهاز الذي من الواضح انه مخصص لسرقة البيانات من البطاقات المصرفية أثناء إستخدام الشخص لها وتخزينها .

وأوضح المواطن، في الفيديو الذي أرفقناه لكم ، اسم المصرف بالضبط "البنك الأهلي"وموقعه، حيث تم تركيب هذا الجهاز على مدخل قراءة معلومات البطاقة المصرفية، والتي تتطابق معها في شكلها الخارجي ،ويتضح بمجرد أن يقوم الشخص بإدخال بطاقته المصرفية داخل هذه الماكنة يصبح فريسة سهلة لهؤلاء اللصوص يترتب عليها سرقة بياناته السرية بشكل كامل ليستفيد منها اللصوص بعد ذلك .

وتداول المغردون، قبل  فترة قليلة فيديو لحادثة سرقة مشابهة تقريباً،وقد ظهر في هذا الفيديو مواطن سعودي آخر وقد عثر عن طريق الصدفة على جهاز زرعه لصوص محترفون يقوم بنسخ شرائح بطاقات العملاء بماكينة صراف آلي في أحد الشوارع في مدينة جدة داخل المملكة العربية السعودية .

ومن جهته أكد البنك الأهلي، في “بيان” أصدره اليوم ، أنه باشر بفحص جميع أجهزة وماكنات السحب والصرف الآلي التابعة له، والتي تم تركيب أجهزة النسخ على جزء منها، وأشار المصرف أنه قام بعدة خطوات عملية للقضاء على هذه المحاولات من قبل اللصوص عغبر تزويد الشرطة والقوات الأمنية م بصور الأشخاص المنفذين للعمليات التي تم إلتقاطها لهم عبر كاميرات المراقبة.