فون رويد : في مفاجأة غير متوقعة نفى مدير التسويق في شركة "Xiaomi  " نية شركته إطلاق الهاتف الذكي الذي تحدثت عنه الشائعات في الفترة الماضية والذي يسمى "Mi Mix Nano"  وأكد على أنه لا وجود لشيء مشابه لهذا المنتج .

الهاتف المقصود لم نسمع عنه من خلال مصدر رسمي تابع لشركة شايومي أبداً وكانت كل الأخبار التي دارت حول ذلك الهاتف من مصدر واحد وحيد وهو الشائعات مجهولة المصدر ، رافقها تسريبات مصورة ذات جودة سيئة للهاتف وحتى إن بعض المواقع التقنية إستطردت في الحديث عن هذا الأمر لتتحدث عن موعد إطلاق الهاتف والذي قيل أنه سيكون في ديسمبر المقبل .

وكانت بعض المصادر قد تناولت تفاصيل الجهاز _الغير موجود أصلا _ وقالت أنه شبيه لحد ما بهاتف آيفون 7 بلس ، وعلى لسان تسانغ تشى يوان، مدير قسم التسويق في  شركة "Xiaomi  " تم نفي هذه الشائعات تماماً وأكد أنه لا وجود لهاتف Mi Mix Nano وأن كل ما تم تداوله حول هذا الهاتف هو مجرد خدعة .

على كل حال ، ربما كان النفي الذي أصدره مدير التسويق في شايومي تسانغ تشى يوان يتعلق بإسم الجهاز نفسه ، وكما نعلم فإن الدخان لا ينطلق بدون نار أبداً وعلينا أن ننتظر حتى ديسمبر المقبل لنعرف مدى مصداقية هذه الأخبار ، وهل سيكون هنالك جهاز مشابه تطلقه الشركة ولكن بإسم ألطف قليلاً أم لا ؟.

مواصفات الهاتف  Mi Mix Nano حسب التسريبات :

تحدثت التسريبات أن هذا الهاتف لن يحصل على تغييرات جوهرية في النمط العام التي تنتهجه الشركة من حيث المواصفات , ولكن قيل انه سيعمل بشاشة بحجم 5.5 انش , وستضم أيضا معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 821، وذاكرة عشوائية "رام " بحجم 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية للتخزين بحجم 64GB .

وتم تدعيم الهاتف بذاكره وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت , ويحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج حراري , وكاميرا امامية بدقة 5 ميجابيكسل , علما ان الكاميرا الخلفية تدعم تقنية التصوير بدقة الـ4K .