فون رويد : تسربت العديد من الصور والمواصفات الخاصة بالجهاز اللوحي الجديد من العملاق الصيني شاومي والذي يحمل إسم "Xiaomi Mi Pad 3" ، الجهاز الذكي الجديد الذي يأتي بعد أكثر من عام على إطلاق سلفه من نفس السلسة  Mi Pad 2 يبدو أنه جاء بمواصفات جيدة جداً .

فبحسب التسريبات الأخيرة المتعلقة باللوحي الجديد من شاومي ،فقد طرأت بعض التحسينات الملموسة على شاشة الجهاز التي جاء بشاشة كبيرة من مقاس 9.7 بوصة  وبدقة وضوح 2048 × 1536 بكسل ،بينما جاء اللوحي الجديد بسمك نحيف إلى حد ما، حيث بلغ سمكه 6.08 مللميتر فقط .

أما بالنسبة لمواصفات العتاد والرقاقات المستخدمة في عملية تصنيعه ،فغالباً سيعمل اللوحي الجديد من شاومي بمعالج قوي من الجيل السابع من إنتل Intel Core m3-7Y30 ،كما يتوقع ان يتم زيادة ذاكرة التخزين العشوائية الرام لسعة 8 جيجابايت، بينما ستكون ذاكرة التخزين الداخلية بمقاسين "128/256" جيجابايت.

أما بالنسبة لنظام التشغيل الخاص بــ Xiaomi Mi Pad 3 ،فعلى الأغلب سيعمل الجهاز بنظام تشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت، اللوحي القادم سيتم تزويده ببطارية كبيرة بسعة 8,290 مللي أمبير، ويحتوي على مخرج شحن من نوع USB Type-C،بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مزودة بضوء فلاش ثنائي ،بينما ستكون الكاميرا الأمامية للوحي بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي.

وقالت المصادر التني تناولت هذه التسريبات أنه من المتوقع أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن Mi Pad 3 في نهاية هذا الشهر وتحديداً في 30 ديسمبر الجاري بسعر يتراوح بين 289 و 332 دولار أمريكي، في حين سيأتي معه لوحة مفاتيح منفصلة يُمكن شرائها منفصلة مقابل 14 دولار أمريكي.