فون رويد : في ظل المنافسة الشرسة الدائرة بين فيسبوك وسناب شات ،أعلنت فيسبوك مؤخراً عن ميزة جديدة تمت إضافتها لتطبيق المراسلة الخاص بشبكتها الإجتماعية فيسبوك ماسنجر ، الميزة التي جاءت بتحسينات محلوظة وإضافة العديد من الفلاتر التي يمكن إضافتها على الفيديو مباشرة .

وكانت فيسبوك قد قامت في الفترة الأخيرة بإستنساخ العديد من المميزات الحصرية التي ظهرت في تطبيق المراسلة الشهير سناب شات ،ويبدو أنها حرباً شعواء قد شنتها الشركة على سناب شات للحفاظ على تواجد مستخدميها لفترات أطول على شبكتها الإجتماعية فيسبوك .

الميزة الجديدة مشابهة جداً لخصائص سناب شات الشهير ،حيث وفر التحديث الجديد أقنعة على هيئة 3D وتأثيرات خاصة مميزة وملصقات متنوعة جديدة ،كما شمل التحديث الجديد مجموعة من الإطارات الخاصة بالصور والتي تعمل على إبرازها بشكل جميل ،ويكمن الفرق الوحيد بين فيسبوك وسناب شات ،أن هذه الميزة سيتم توفيرها فوراً لأكثر من مليار و700 مليوم مستخدم على فيسبوك .

كذلك جلب هذا التحديث للكاميرا ميزة رائعة جداً ، بحيث يتعرف التطبيق بشكل آلي على الكلمات الموجودة على الصور او مقاطع الفيديو ويقترح بنفسه أفضل التنسيق والتأثيرات على هذه النصوص ، الأمر الذي يمنحها جمالية عالية .

كيفية إستخدام هذه الميزة الجديدة :

كاميرا المسنجر الجديدة الحالية أصبحت متاحة بشكل دائم ، وذلك بالطبع عن طريق الضغط على زر الكاميرا الموجود في المحادثة والذي يظهر على إشارة الكاميرا في النصف السفلي من شاشة المحادثة ،ويمكنك من خلال هذه الميزة إلتقاط الصور او الفيديوهات ومن ثم إختيار الجهة التي تود إرسال إليها هذه الصور او الفيديوهات .

كذلك يمكنك إستخدام الفلاتر واقنعة 3D  قبل إلتقاط الصورة عن طريق النقر على الرمز المبتسم في الجزء العلوي من الشاشة،ثم بعد الحصول على الصورة او الفيديو يمكنك بعد ذلك إضافة بعض اللمسات الفنية على هذه الصور من خلال العودة إلى الرمز المبتسم،والضغط على أيقونة  الأدوات، والتي تنقسم إلى فئات مختلفة.