فون رويد : يعتبر هاتف شاومي القادم من  نوع Xiaomi Mi 6  مادة دسمة جداً للشائعات التقنية والتكنولوجية على شبكة الإنترنت ، الهاتف تعرض للكثير من الشائعات التي تناولت مواصفاته وتفاصيله التقنية ،ولكننا اليوم نستعرض لكم العديد من المواصفات التي تناولتها التسريبات الأخيرة بخصوص هذا الهاتف المنتظر من العملاق الصيني شاومي بنسختيه العادية والمنحنية .

فقد تمكنت العملاقة الصينية شاومي على مدار السنوات القليلة الماضية من بناء سمعة لا بأس بها في سوق الهواتف الذكية الراقية وربما بالهاتف المنتظر شاومي مي 6 قد ترتفع شعبية هذه الشركة أكثر وأكثر وهو ما أكدته الشائعات المنطلقة بخصوص هذا الهاتف الذكي الجديد .

واليوم نقوم بإستعراض أخر المواصفات التقنية والأسعار الخاصة بهاتف  Xiaomi Mi 6 وهي معلومات شبه مؤكدة ونهائية عن هذا الهاتف ، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في نسختين ،الاولى ستكون كلاسيكية عادية بشاشة مسطحة والأخرى ستأتي بتصميم منحني ،وهو ما يبشر بإنتهاج الشركة الصينية لنظيرتها الكورية الجنوبية في إنتاج سلسلة هواتف منحنية .

النسختين ستعملان بنفس المعالج وهو معالج من نوع سناب دراجون 835 من كوالكوم ،بالإضافة لبطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدعم ميزة الشحن السريع ،كما سيبقى ماسح البصمة في واجهة الجهاز ، ولن يحتوي على  مستشعر مزدوج للصور ولم يتم التصريح بنوع المستشعر المستخدم .

على عكس الكورية الجنوبية سامسونج، فإن شاومي ستعمل على تمييز النسختين المنوي إطلاقهما ، بحيث تأتي النسخة التقليدية بالشاشة المسطحة بذاكرة تخزين عشوائية رام بسعة 4 جيجا بايت ، بينما ستأتي النسخة المنحنية من نفس الهاتف برام بسعة أكبر 6 جيجا بايت .

أما فيما يتعلق بأسعار شاومي مي 6 ، فبالطبع ستختلف الأسعار بين النسختين العادية والمنحنية ، بحيث ستكون النسخة الأرخص من الهاتف هي النسخة الكلاسيكية العادية وسيتم إطلاقه في الصين بما يعادل 275 دولار تقريباً ، بينما النسخة المنحنية من شاومي مي 6 سيتم إطلاقها في الأسواق الصينية بما يعال 340 دولاراً .