فون رويد : يبدو أن مالكي وأصحاب الهواتف من فئة HTC One A9 لن يطول إنتظارهم لتحديث النظام الهام والاهم أندرويد نوجا 7.0 ، حيث ستبدأ خلال ساعات قليلة عملية إرسال هذه التحديثات لهذا الطراز من الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد الذكي .

ومع هذه الأخبار وبعد الانتظار الطويل لوصول هذا التحديث والذي كان قد تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي أنه سيتم تحديث HTC One A9  قريبا إلى أندرويد نوجا ،وذلك بحسب ما أعلن المدون التقني " مو فيرسي " الذي نشر هذه الأنباء عبر تدوينة قصيرة من حسابه الشخص على موقع التدوين المصغر تويتر والذي اكد ان التحديث سيبدأ بالوصول لأول هواتف هذه السلسلة في غضون ساعات قليلة .

ومن غير المعروف حتى هذه اللحظة إلى أي البلدان أو الشبكات سيبدأ إرسال هذا التحديث ،ولكن من المتوقع أن يبدأ بالوصول لمالكي هذه الهواتف في الصين والولايات المتحدة الأميركية على أن يبدأ بالوصول إلى أوروبا لاحقاً .

الجدير بالذكر أنه وقبل إطلاق الهاتف بشكل رسمي رافقته العديد من الشائعات وأحدث ضجة كبيرة في سوق الهواتف الذكية حول العالم ،حيث وصفه البعض بأنه هاتف خارق ومميز جداً من حيث الشكل الذي يشبه الآيفون  بالإضافة لمواصفاته الراقية .

ويملك الهاتف شاشة AMOLED بحجم 5 إنش وبدقة وضوح 1080×1920 بكسل بكثافة 441 بكسل في الإنش محمية بطبقة زجاج من نوع غوريلا  ،كما يحمل الهاتف  كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل بمستشعر IMX214 من سوني بفتحة عدسة f/2.0 مع المثبت البصري OIS و ميزة التركيز التلقائي بالإضافة إلى وجود فلاش LED مزدوج.