بعد ان وعدت شركة جوجل بإطلاق مساعدها الصوتي الخاص ،فقد نفذت الشركة وأطلقت المساعد الصوتي المسمى "مساعد جوجل الصوتي " ، التطبيق الذي سيعمل على نظام اندرويد نوجا في نسخته السابعة فقط ، يمتلك العديد من المميزات التي من الممكن ان تساهم في نجاحه وزيادة إستحسان المستخدمين له .

الميزة الجديدة التي نتحدث عنها والتي تخص  مساعد قوقل الصوتي Assistant ،هي ميزة القراءة والتفاعل مع الرسائل النصية القصيرة المستلمة، المعروفة باسم SMS على الرغم من إنخفاض نسبة إستخدام هذه الميزة بشكل عام نتيجة إتجاه الناس ناحية تطبيقات وبرامج التواصل الإجتماعي .

بإمكان ميزة قراءة الرسائل الجديدة القيام بمجموعة متنوعة من الأوامر، بما في ذلك أمر عرض الرسائل، والاستعلام عن الرسائل الجديدة، واستعراض أحدث الرسائل والطلب من المساعد الصوتي قراءتها .

ومن خلال المساعد الصوتي يتم عرض القائمة لكافة الرسائل المستلمة والحديثة، حيث يمكن ملاحظة أنه لا يفرق بين الرسائل المقروءة وغير المقروءة،كما تحتوي كل محادثة على زر الرد،و الذي يمكن الوصول إليه من قِبَلِ اسم المرسل ، وباعتبار أن التفاعل الصوتي عنصرًا أساسيًا؛ فإن المساعد يسأل إذا كنتم ترغبون في الاستماع إلى الرسالة أو تمريرها وتجاهلها او حتى الإنتقال إلى الرسالة التي تليها.

جدير بالذكر أن مساعد قوقل الصوتي الجديد حصل أيضًا على ميزة التكامل مع الرسائل النصية القصيرة على فيسبوك ماسينجر.