فون رويد :غالباً عند شراء هاتف ذكي جديد يعمل بنظام التشغيل الذي إبتكرته جوجل " أندرويد " فإنك سوف تأخذ وقتاً في تعلم إستخدام هذا النظام ، هذا بالطبع في حالة كنت جديد تماماً على هذا النظام ولم تستعمل هواتف أخرى كانت  تعمل به ، ومع كل يوم جديد من ممارستك لإستشكاف هذا الهاتف  تتعلم أكثر وتتعرف أكثر على مميزات كثيرة لم تكن تعرفها من قبل ، لذلك فنحن في موقع "فون رويد " سنقوم بإطلاعك على 3 حيل يمكنك فعلها لتسهل عليك إستخدام الأندرويد  ربما ستسمع عنها منا للمرة الأولى .

أولاً : خلفية سوداء للهاتف

بالنسبة لي فأنا لست من المهتمين أبداً بتغيير خلفية هاتفي الأندرويد ، ولكن بالنسبة لك قد يكون الأمر مختلف كثيراً ، والأمر الذي يهمني ويهمك في هذا الموضوع هو البطارية ، فنحن نطمح دوماً للحفاظ على أكبر نسبة شحن في الهاتف ، ولكنك لا تعلم أن صورة الخلفية التي تضعها تتسبب بإستهلاك البطارية ،كيف ذلك ؟ .

الألوان الكثيرة الموجودة في صور الخلفية تتسبب بطريقة ما في زيادة نسبة إستهلاك البطارية لن نخوض في شرحها هنا ، ولكن ننصحك أن تقوم بوضع خلفية يغلب عليها اللون الأسود ، وبعدها ستلاحظ صمود بطارية جهازك الذكي لوقت أطول .

ثانياً : تعطيل التأثيرات

إن عملية تعطيل التأثيرات في جهاز اندرويد الذكي الذي تملكه  قد تساهم بشكل كبير في الحفاظ على بطاريته وإستمرار الشحن فيها لوقت أطول ، لذلك بعد تعطيل هذه التأثيرات بالطريقة التالية " التوجه مباشرة إلى إعدادات الجهاز ثم إبحث عن حول الجهاز و قف عند رقم الإصدار و قم بالضغط عليه ضغطات متالية إلى أن يتم تفعيل وضع المطور ، بعد ذلك قم بالولوج إلى هذا الأخير بعد تفعيله و قم بتعطيل جميع التأثيرات كما يظهر في الصورة " وستلاحظ فرقاً في كمية إستهلاك الشحن من الأندرويد.

ثالثاً : العثور على مكان الهاتف في حال فقدانه

هي المشكلة الأكبر التي قد نواجهها " فقدان مستودع أسرارنا وصورنا وذكرياتنا " ، هي حالة من الرعب عندما تتأكد أنك قد أضعت هاتفك الذكي ولا تعلم مكانه بالضبط ، المشكلة هنا لها حلول كثيرة ، ولكن بالحيلة الجديدة التي نقدمها لكم يمكنك العثور على هاتفك الذكي في حال فقدانه داخل المنزل حتى وإن كان في وضع "صامت " ، هذه الخدمة توفرها شركة جوجل مبتكرة الأندرويد لمستخدميها ويمكنك إستخدامها من خلال الرابط التالي من هنا  شريطة أن يكون هاتفك متصل بالإنترنت .