فون رويد : أعلن نائب الرئيس لإدارة المنتجات في شركة HTC للهواتف الذكية ،مو فيرسي عبر تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين القصير تويتر ،أن أصحاب ومالكي النسخة HTC 10  من هاتفها الذكي ، سيبدأون بتلقي تحديث أندرويد نوجا "7.0"  بدءاً من يوم غد السبت بدون إضافة أية تفاصيل أخرى وذلك وفاءاً لوعدها الذي أطلقته الشركة قبل عدة أسابيع .

وكانت  HTC قد قامت بإطلاق  الهاتف بالتزامن مع إطلاق قوقل لهاتفها بكسل،  وبذلك يكون HTC 10  هوأسرع الهواتف الذكية التي تحصل على أحدث نسخة أندرويد متاحة رسمياً ، على الرغم من أن شركات عملاقة أخرى مثل سامسونج الكورية الجنوبية قدمت التحديث التجريبي لبعض المستخدمين لمن يرغب بتنزيله واختباره قبل إطلاقه بشكل نهائي، ونفس الخطوة قامت بها شركتي  موتورولا و إل جي حيث قدمتا التحديث النهائي لبعض النسخ من هواتفهما.

ولم يذكر  مو فيرسي ، أية تفاصيل أخرى تتعلق بالنطاق الجغرافي الذي سيبدأ منه إطلاق تحديث "أندرويد نوجا " ، لذا من الطبيعي أن يستغرق بعض الوقت قد يصل إلى أسابيع أو أشهر حتى يغطي كافة دول العالم وكافة الأجهزة الذكية المقصودة .

هذه الخطوة الجيدة من HTC  تبشر بوصول قريب لأندرويد نوجا لهاتفي One M9 و One A9 وذلك بحسب كلامها في وقت سابق ، وهذا قد لا يتأخر إلى بعد نهاية السنة.

مواصفات HTC 10 :

زودت اتش تي سي هاتفها HTC 10 بكل المزايا المتوقع توفرها في هاتف رائد في عام 2016، حيث يأتي الهاتف بشاشة تعمل بتقنية Super LCD 5 قياسها 5.2 بوصة بدقة quad HD أي 2560× 1440بكسل بكثافة 564 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass منحنية على إطار الهاتف لمقاومة الصدمات والخدوش، وتقول الشركة التايوانية أن شاشة HTC 10 توفر ألوان أفضل 30% من الإصدار السابق من الهاتف (HTC One M9).

ويعمل HTC 10 بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، وزودت الشركة الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت (يتبقى منها للمستخدم 23 جيجابايت) يمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وتقول HTC أن الهاتف الجديد يوفر سرعة استجابة أفضل 50% من الإصدار السابق.