فون رويد : بعض المستخدمين الجدد أو القدامى لنظام أندرويد غالباً ما سمعو مصطلح " روت " للأندرويد ، بعضهم لم يفهمه جيداً ولم يفهم الغرض منه البعض الأخر شعر بالرهبة من فعل هذا الأمر وظن أن بالغ الصعوبة ، دعوكم مما تعرفوه او ما سمعتموه فنحن في موقع " فون رويد " اليوم سنقدم لكم إن شاء الله شرحاً وافياً وسهلاً لعملية "الروت " لهاتف أندرويد الذكي بإستخدام تطبيق "KingRoot" الرائع .

قبل كل شيء يجب أن تعرف اولاً ما هو المقصود بالــ "روت "، ومتى تحتاج عمل روت للأندرويد ؟ ، هذه الأسئلة وغيرها الكثير سنقوم بالإجابة عنها بطريقة مختصرة وبسيطة ،كما سنتحدث عن مميزات وعيوب القيام بعمل " روت " لجهازك ، وهنا وجب -التحذير- إذا كان هنالك ضمان على هاتفك الذكي فإنك ستفقده بعد عمل الروت .

أولاً: ماهو  مفهوم الروت “ Root ”  ؟

بإختصار ودون الخوض كثيراً في التوضيح ، فإن الروت للأندرويد يمنح المستخدم صلاحيات كاملة ومطلقة على الهاتف ، ومن خلال هذه الصلاحيات يمكنك التدخل في عمل النظام على الأندرويد بشكل مباشر ، فمثلاً  تستطيع تنصيب العديد من الثيمات، وتعديل بعض اجزاء النظام لتحسين أدائه،كما أيضاَ بإستخدام بعض الطرق المبتكرة تستطيع التدخل بنفسك ومساعدة البطارية على الحفاظ على نفسها وزيادة عمرها ،كل ماذكرناه بالطبع ليس نتيجة عمل روت للأندرويد فقط ولكي تحصل علي كل الخصائص التي ذكرناها عليك البدء أولا بعمل رووت لجهازك .

لماذا يسمي ب رووت “Root” ؟

كما تعلم  ، فإن نظام الأندرويد بالكامل مبني على نواة لينكس ، لذلك فإن كلمة "روت " قد تبدو مألوفة لمن حالفه الحظ وإستخدم نظام "لينكس " في السابق / والمقصود بها هنا  صلاحيات مطلقة على النظام ، أو بمعنى آخر ، تعنى أن يمتلك المستخدم نوع من الصلاحيات التي تسمى ال Super User والتي تمكنه من عمل أي شئ في النظام لأنه يملك هذه الصلاحيات بل وتصل صلاحياته للتعديل على ملفات النظام نفسه .

الفرق هنا بين إستخدام هاتف بدون روت وهاتف آخر بصلاحيات الروت ، أن النوع الأول يتعامل مع الجهاز بشكل محدود ، وهذا بالطبع خطوة ذكية من الشركات المصنعة للواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد الذكي لمنع المستخدمين الذين لا يمتلكون خبرة كافية في هذا الشأن من العبث بملفات النظام ،ونقطة أخرى مهمة ،أن الهاتف الذي تم عمل "روت " له يحرم من التحديثات الرسمية التي تطلقها شركات الهاتف الذكي .

والآن نعود للفكرة الأساسية التي دفعتنا لكتابة هذه المقالة ، وهي طريقة عمل الروت للأندرويد ، والتي سنقوم بإستخدام إحدى الطرق المتوفرة لهذا الغرض ، وإخترنا لكم تطبيق بسيط يستطيع عمل روت للأندرويد في دقائق قليلة وبكبسة زر ، تطبيق "KingRoot" .

شرح تطبيق Kingroot لعمل الروت بدون كمبيوتر:

 لن نحتاج لأكثر من دقيقة أو دقيقتين لعمل روت للأندرويد بإستخدام تطبيق "KingRoot" عن طريق الخطوات التالية :

أولاً : تبدأ الخطوة الأولى بتحميل التطبيق من خلال الرابط التالي من " هنــــا " .

ثانياً : قم بتثبيت  تطبيق "KingRoot" ، ومن ثم قم بفتحه من قائمة التطبيقات في هاتفك .



ثالثاً: بعد أن يتم فتح التطبيق ، سيقوم التطبيق من تلقاء نفسه بالبحث عن أفضل ملفات الروت المناسبة لنوع جهازك ، وهذا بالطبع يحتاج منك توصيل هاتفك الأندرويد بالأنترنت .

رابعاً: قم بالضغط على المربع الأزرق الذي يحتوي على "Start Root " لتبدأ عملية الروت في ثوان .

خامساً : بعد وقت قصير جداً سيكمل التطبيق مهمته وستظهر لك إشارة "صح خضراء" لتخبرك أن العملية تمت بنجاح .

سادساً : . قم باعادة تشغيل الهاتف  وتمتع بصلاحيات مطلقة على نظام الأندرويد الخاص بهاتفك الذكي .