سنتحدث اليوم عن تطبيق مميز يدعى واتس أب للأعمال WhatsApp Business الذي يعد من أفضل التطبيقات الخاصة بمجال المال والأعمال حيث يمكنك التطبيق من إدارة أعمالك بشكل متكامل من خلال هاتفك الذكي سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون حيث انه متوفر بشكل مجاني على المواقع الإلكترونية أو متجر جوجل بلاي الشهير 
يعتبر تعتبر هذه النسخة المطورة الخاصة بالأعمال التابعة لشركة واتس اب الشهيرة وهناك أكثر من تطبيق معدل عن تطبيق واتس أب مثل واتس أب الأزرق والذهبي والتي تقدم خدمات مختلفة تفيد المستخدمين في أكثر من مجال.
يسمح لك تطبيق واتس أب بيزنس بعمل دعوة وإعلان وترويج لمنتجاتك ونشاطك التجاري ويتم الأمر بالتواصل مع العملاء والزبائن بطرقة فعالة الأمر الذي يسمح لك بتوسيع نطاق نشاطك التجاري حيث يعمل هذا التطبيق على استغلال خاصية واتس أب ومزاياه الفعالة لأجل الاستثمار مع زبائنك بشكل مباشر من خلال المحادثة والاتصال عبر التطبيق مما يساعدك على تطوير علاقاتك التجارية والاستثمارية.
بعد تثبيت التطبيق وفتحه يطلب منك التطبيق إضافة رقم الهاتف الخاص بك ويعد ذلك يتم ارسال كود خاص للتحقق من صحة القم الذي ادخلته ويتم نقلك الى الصفحة التالية ويطرح عليك سؤالا وهو هل تريد نقل رسائلك وملفات الوسائط من واتس اب مسنجر الى واتس اب للأعمال؟؟ وفى حال وافقت على هذا الأمر ستتمكن من رؤية رسائلك ووسائطك القديمة في واتساب للأعمال وتستطيع تجاوز هذا الأمر بالضغط على كلمة تخطى.
في هذه الفقرة سوف نقوم بشرح تفصلي لما يقدمه لنا التطبيق من خصائص ومزايا وهي التالي:

انشاء ملف التعريف

يطلب منك التطبيق ادخال بعض المعلومات الخاصة التي تتعلق باسم النشاط التجاري الخاص بك والفئة الخاصة به مثلا اسم النشاط أزياء والفئة الألبسة وهكذا وكذلك يطلب منك تحديد موقعك التجاري ويعض المعلومات اللازمة للاتصال بك.

أدوات المراسلة

كن متفاعلا مع الزبائن من خلال التواصل معهم من خلال أدوات المراسلة المعتادة في تطبيق واتس أب ماسنجر العادي ويتيح لك خاصة الرد السريع باستخدام خاصية تنبيه "خارج ساعات الأمر" لإرسال رسائل للزبائن في حال كنت غير متصل باستخدام "رسالة الترحيب" لإرسال رسالة تعريفية لزبائنك في أول تواصل لك معهم.

ميزة دعم استخدام الخط الأرضي

يمكنك في واتساب بيزنس استخدام خط هاتف أرضي للتواصل مع زبائنك وتكون على اطلاع دائم باخر الاعمال والتطورات الخاصة في مجال عملك وما عليك سوى اختيار خيار "اتصل بي" اثناء عملية تفعيل رقمك لكي يصلك اتصال هاتفي من الشركة نفسها لتزويدك من خلاله بالمود الخاص بك لضمان صحة الرقم والبعد عن الاحتيال والسرقة.
يمكنك الان استخدام كلا التطبيقين التابعين لواتس أب في نفس الوقت وهما واتس أب ماسنجر وواتس أب للأعمال على جهاز هاتف واحد ولكن بشرط أن يكون جهازك يدعم شريحتين اتصال برقمين مختلفين.

 انشاء مجموعات خاصة بالدردشة

يمكنك من خلال واتس أب بيزنس انشاء مجموعات خاصة ومغلقة للدردشة مع الأصدقاء الذي يصل عددهم الي 20 شخص وتمتاز تلك الدردشات والرسائل بالسرية التامة وخاصية التشفير الأمر الذي يعطيك نوعا من الأمان والثقة في التعامل مع التطبيق واستخدامه.
قم بتحميل التطبيق على هاتفك واخبرنا عن تجربتك في استخدام الواتساب الخاص بالأعمال whtsapp business .