تطبيق S Health للأندرويد يساعد التطبيق مستخدميه على البقاء بصحة جيدة ووزن طبيعي والتطبيق يعمل كمدرب شخصي، يقوم بعمل جدول غذائي وتمارين للمستخدمين ويقوم بمراقبتهم بشكل يومي. 
تطبيق S Health يوفر لك عدة برامج مختلفة ويقوم بقياس وتحديد كمية السعرات الحرارية التي يجب على المستخدم تناولها اعتمادا على المعلومات التي يقوم المستخدم بإدخالها للتطبيق كالطول والوزن الحالي والوزن المطلوب والفترة والوزن المطلوب خسارته، وبعد ادخال المعلومات المطلوبة منك يقوم التطبيق تلقائيا بعمل نظام غذائي وبرامج تدريبية تتناسب يجب عليك في فترة معينة لكي تصل الى هدفك الأساسي وهو خسارة الوزن أو أي هدف أخر وذلك يعتمد على طبيعة المعلومات التي قمت بإدخالها في التطبيق.

من خلال تطبيق S Health يمكنك ممارسة الرياضة التي تفضلها بكل ثقة سواء كنت تحب المشي أو الركض أو التسلق أو العاب القوى، ستجد أن التطبيق سيمكنك من تبع نشاطك الرياضي ويقوم بحساب عدد السعرات الحرارية المحروقة بعد كل تمرين تقوم به، إضافة الى خاصية عداد الخطوات وهي خاصية تقوم بحساب عدد الخطوات التي قمت بها أثناء قيامك بالمشي وابلاغك بعددها والسعرات المحروقة في هذا النشاط.
يساعدك التطبيق في انشاء جسم رياضي مثالي ويشجعك على ذلك من خلال البرامج التدريبية المقترحة والتي يذكرك بها التطبيق من خلال الاشعارات مما يساعدك في انشاء توازن في أسلوب حياتك، ومن ضمن البرامج المعدة لك من قبل التطبيق هو برنامج شرب المياه والكمية المفروض شربها خلال اليوم وعدد الأكواب والعديد من الأنشطة المتاحة لك.

ومن أبرز الخصائص المميزة المتاحة لك داخل التطبيق هو القدرة على عمل سجلات للأنشطة الحيوية كمعدل ضربات القلب وضغط الدم ومعدل السكر في الجسم وأكثر من ذلك وهذا الأمر يتم من خلال العديد من المجسات والحساسات الموجودة في الأجهزة الذكية الحديثة وبالأخص أجهزة سامسونج الرائدة التي يأتي التطبيق مثبت بشكل افتراضي على أجهزتها ويتوفر التطبيق لعديد من الهواتف العاملة بنظام الأندرويد.
وفى هذه الفقرة سوف نستعرض الواجهة الرئيسية لتطبيق S Health:
عند الدخول الى التطبيق تظهر واجهة التطبيق الرئيسية والتي تحتوي على العديد من النشاطات والبرامج التدريبية التي يمكنك القيام بها كالمشي وركوب الدراجات وحتى تناول الأطعمة المختلفة وحساب السعرات الحرارية ويمكنك حساب ساعات النوم والعديد من الأنشطة متاحة لك.
يحتوي التطبيق على ثلاث أيقونات أساسية وهي:
 الرئيسية : وتضم التمارين الأساسية للتطبيق التي ينبغي عليك القيام بها وتكون في واجهة التطبيق، إضافة لوجود قائمة تضم التدريبات الحديثة التي قمت بها على مدار الشهر.
* معا: من خلال هذه الأيقونة تستطيع مشاركة التمارين الرياضية والإنجازات التي تحصل عليها مع الأصدقاء والمعارف كما يمكنك الدخول في تحديات مباشرة مع الأصدقاء مثل تحدي الأفوكادو لشهر أكتوبر المتاح حاليا كما يمكنك تحديد الأصدقاء الذين تريد أن يظهروا على لوحة التصدرين لديك.
* أخبار صحية: في هذه النافذة يمكنك استعراض العديد من البرامج والمنتجات الجديدة المتاحة ومن ضمن البرامج الرياضية الشائعة في التطبيق تمارين التمديد وقت الاستيقاظ وتمارين نحت الجسم والعديد من التمارين الرائعة والمفيدة لك، وبالحديث عن المنتجات الموجودة داخل التطبيق فإنك تستطيع تصفح المنتجات الرياضية بكل حرية وبأسعار مخفضة مثل جهاز قياس السكر في الدم والساعات الذكية ومقياس الوزن ومراقب سرعة ضربات القلب وغيرها الكثير.
قم بإدارة أنشطتك البدنية ولياقتك وراقب وزنك ونظامك الغذائي بكل دقة ونظام كل ذلك وأكثر باستخدام التطبيق الرائع S Health قم بتحميله الآن وتمتع في الخدمات الرائعة التي يقدمها التطبيق .