تطبيق النشرة الجوية AccuWeather لأخبار الطقس: يعتبر هذا التطبيق أحد أشهر التطبيقات العالمية للأندرويد الخاصة بتحديد ومعرفة أحوال الطقس حول العالم بشكل دقيق مع وصف مفصل ومتابعة تغيرات الجو ساعة بساعة بالإضافة للكثير من المزايا التي تجعل منه مصدرا موثوقا دقيقا لملايين المستخدمين حول العالم.
يقوم العديد من الأشخاص بمتابعة البرامج والأخبار الخاصة بالطقس بشكل يومي ليكونوا على اطلاع دائم بالأحوال الجوية ومتغيراتها وتحديد ومعرفة ما عليهم ارتدائه وكذلك فيما يخص الحياة اليومية وغيرها من الأمور، سابقا كنا نتابع نشرات الأخبار الجوية للتعرف والتنبؤ بأحوال الجو لكن مؤخرا ومع انتشار الهواتف الذكية أصبح من السهل التعرف على أخبار الطقس والأحوال الجوية وذلك من خلال العديد من التطبيقات التي تم اطلاقها والتي تقوم بعرض الأحوال الجوية بدقة كبيرة وطريقة عرض مميزة مع العديد من الإضافات التي تمنح المستخدمة تجربة رائعة في الاستخدام.
بالطبع الكل يتساءل ماذا يقدم تطبيق النشرة الجوية AccuWeather لمستخدميه:
* يستطيع المستخدم من خلال التطبيق الحصول على المعلومات اليومية الكافية التي تمكنه من الاستفادة من التطبيق بشكل مثالي بالإضافة الى خدمات التطبيق مع واجهة مستخدم مميزة وسهلة الاستخدام.
* يدعم التطبيق العديد من اللغات العالمية وأبرزها اللغة العربية لتناسب الملايين من المستخدمين من مختلف انحاء الوطن العربي، يدعم التطبيق ميزة التفعيل التلقائي للغة وذلك من خلال الموقع الجغرافي للمنطقة وفي حال كنت في بلد أجنبي وتريد الحصول على لغة مختلفة يمكنك ذلك من خلال إعدادات التطبيق الحصول على اللغة التي تناسبك.
* يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني من خلال موقع جوجل بلاي Google Playولكن لكي يستفيد مطوري التطبيق قاموا بإضافة بعض الإعلانات وذلك لتحقيق عائد مالي ولكن يمكنك التخلص من ظهور الإعلانات أو تعطيلها في حال وجدها المستخدم مزعجة وذلك من خلال الاشتراك في النسخة المدفوعة والتي تقدم لك خدمات إضافية منها الحصول على توقعات الطقس لفترة أطول لحوالي 48 ساعة إضافية.
أهمية الحصول على تطبيق AccuWeather لمعرفة أخبار الطقس:
* ترجع أهمية الحصول على التطبيق لعدة أسباب من أهمها معرفة نوعية الملابس التي من المفترض ارتداءها قبل الخروج من المنزل خاصية عند تغير الفصول وحدوث التقلبات الجوية فربما نحتاج لارتداء ملابس ثقيلة أو خفيفة.
* لا يقتصر الأمر فقط على الملابس وانما يكون التطبيق أكثر أهمية في متابعة المحاصيل الزراعية بمعرفة تفاصيل الطقس من حرارة وبرودة ورطوبة وغيرها.
* هناك العديد من المناطق التي تتميز بتقلبات مناخية كبيرة وخاصة تلك المناطق التي تتعرض لكوارث طبيعية من فيضانات وبراكين وغيرها، لذا يجب أخذ الاحتياطات اللازمة في حال حدوث تغير مفاجئ للجو.
كيفية استخدام تطبيق AccuWeather:
بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك والضغط على أيقونة التطبيق في البداية تظهر لك رسالة تحتوي على شروط الاستخدام وفي نهاية الرسالة قم بالضغط على كلمة موافق، الخطوة التالية هي السماح للتطبيق بالعثور على موقعك الحالي وهذا يساعد التطبيق في توفير التنبيهات لمعرفة الطقس السيئ وبذلك تكون انهيت خطوة الموافقة على اذونات التطبيق وتكون جاهز لاستخدام التطبيق.
عند الدخول الي النافذة الرئيسية للتطبيق سوف تجد البيانات الخاصة بأجوال الطقس ويتم تقسيمها الي الوقت الحالي والتوقعات للأيام المقبلة وأنواع الحساسية.
بالنسبة لقياس الوقت الحالي فان التطبيق يوفر لك حالة الجو مشمس أو غائم مع تحديد درجة الحرارة سيوزيه أو مئوية كما يعرض لك مؤشر الرطوبة مع النسبة المئوية ومؤشر الأشعة الفوق بنفسجية مع سرعة الرياح في كم.
أما بالنسبة للجزء الخاص بتوقعات الأيام المقبلة فيعرض لك التطبيق تلخيص لتغير أحوال الجو حتى يومين من التاريخ الحالي مع مؤشرات الارتفاع والانخفاض لدرجات الحرارة.
والجزء الأخير يتمثل في العديد من المعلومات التي اهم الأشخاص من هم يعانون من حساسية الغبار والأتربة فيظهر لك ذلك بمعدلات سواء مرتفعة أو منخفضة.
في نهاية النافذة يمنحك التطبيق فرصة لإرسال تقرير بحالة الجو الحالية للإفادة غيرك ومساعدتهم ويصبح بإمكانهم الاستفادة من التطبيق.
أهم الاعدادات والخيارات المتوفرة في تطبيق AccuWeather:
في التطبيق يظهر لك العديد من الخيارات المختلفة بالإضافة الي النافذة الرئيسية فيظهر لك خيارات التطبيق في الأعلى وهي الوقت الحالي والذي تحدثنا عنه في الأعلى وكل ساعة وه عبارة عن مخطط بياني رسومي يظهر لك التغييرات الجوية والحرارة ساعة بساعة أو يوميا بالإضافة للحصول على الأخبار والخرائط والتي سنتحدث عنها بشكل مفصل.
* الخرائط: في هذا القسم يمكنك الاطلاع على الخريط الخاصة بموقعك الحالي سواء كان الموقع الخاص بك أو خريطة الدولة ككل ويمكنك الاستفادة من تلك الخرائط في أمور أخري.
* الأخبار: يهتبر هذا القسم أحد أهم أجزاء التطبيق والذي يمكن مستخدمي التطبيق من التعرف على أفضل الأخبار العالمية الخاصة بتغيرات كونية مفاجئة أو كوارث من زلازل واعاصير وغيرها.