تطبيق قران أندرويد Quran for Android يعتبر النسخة المشابهة لحد كبير مصحف المدينة المنورة المعروف والمألوف لدى الملايين من المسلمين حيث أن العديد من المسلمين حول العالم يبحثون عن تطبيق مميز خاص بالقران الكريم وبالرغم من وجود عدة تطبيقات مشابهة لهذا النوع الا ان تطبيق قران أندرويد له مميزات وامكانيات خاصة وهذا ما جعل التطبيق يحظى بمزيد من الاقبال والاهتمام بين أوساط المستخدمين المسلمين. 
واليوم سنشارك معكم واحد من أفضل وأشهر تطبيقات القران الكريم الخاص بالأندرويد الا وهو قران أندرويد حيث يعتبر من التطبيقات التي تندرج تحت فئة التطبيقات الإسلامية الرائدة والمعروفة في العالم الإسلامي، والذي يوفر لك مادة القران الكريم بشكل مكتوب وهو الشكل التقليدي وأيضا الشكل المسموع والتي تعتبر بحد ذاتها ميزة رائعة.
يحتوي تطبيق القران الذي نتحدث عنه على الكثير من الأدوات والمميزات التي تجعل منه أحد أفضل تطبيقات القران الكريم ومن بين أهم تلك المزايا هي إمكانية سماع وقراءة تفسير ومعاني الآيات بشكل مفصل وبدون أنترنت أيضا، كما يحتوي على تلاوات قرنية مختارة بأصوات أشهر قراء القران الكريم حول العالم، وتستطيع من خلال التطبيق الوصول الى ميزة الاستماع الى التلاوات المتصلة والتي تم تحميلها مسبقا على شكل حزم صغيرة.
يوفر لك التطبيق أفضل ميزة داخل التطبيق وهي إمكانية حفظ القران كاملا من خلاله من خلال ميزة تكرار التلاوة التي تسهل عليك حفظ الآيات وتثبيتها، بالإضافة الى أداة حفظ المرجعيات والتي تتيح لك وضع علامة على أية أو صفحة معينة قد توقفت عندها من أجل استكمال القراءة من حيث انتهيت.
شرح واجهة مستخدم تطبيق القران للموبايل :
وبالحديث عن واجهة التطبيق فهو يمتلك واجهة مستخدم بسيطة غير معقدة وسهلة الاستخدام في نفس الوقت حيث تضم واجهة التطبيق ثلاث قوائم رئيسية وسنقوم بشرح كلا منها على حدة:
*السورة: يمكنك من خلال هذا القسم اختيار أي سورة قرانيه تريد من خلال النقر عليها بإصبعك وهنا تأتي السور مرتبة حسب ترتيبها الأصلي في المصحف المكي والتي عددها 114 سورة.
*الجزء: في هذا القسم يمكنك تصفح القران وتلاوته من خلال فواتح الجزء والتي يبلغ عددها 30 جزء ويظهر لك الجزء من خلال فواتح السورة التي بدأ عندها الجزء وهذا يسهل عليك الكثير من الوقت في البحث عن جزء معين.
*المرجعيات: وهي عبارة عن أخر الأيات والصفحات القرآنية التي قمت بتصفحها مسبقا وتظهر لك مرتبة حسب تاريخ التصفح وذلك يعتبر من أبرز مميزات التطبيق حيث تستطيع استكمال ما الآيات التي توقفت عندها بسهولة.
تحتوي واجهة التطبيق على المزيد من الخيارات وأبرزها خيار العلامة المرجعية الموجودة أعلى واجهة التطبيق على شكل كتاب من خلالها تستطيع الرجوع الى الصفحة التي توقفت عندها أخر مرة، بالإضافة الى شريط البحث الذكي الذي بواسطته تستطيع العثور على أي سورة أو اية بسرعة ودقة عالية، بمجرد ان تكتب كلمة دالة عن اية معينة تظهر لك مباشرة وبشكل مظلل يسهل عليك ايجادها.