تطبيق You Tube Go للأندرويد هو النسخة المصغرة والسريعة لتطبيق يوتيوب الذي يمكنك تصفحه ومشاهدة الفيديوهات من خلالها بشكل أسهل وأسرع من التطبيق الأساسي، شاهد الفيديوهات من خلال القنوات التي قمت بالاشتراك بها مسبقا بجوادات مختلفة الأساسية والمتوسطة أو العالية جدا، أو قم بتحميلها على هاتفك أو شاركها مع الأصدقاء بسهولة. 
ما الفرق بين تطبيق You Tube Go Tube
تطبيق يوتيوب جو هو عبارة عن نسخة مصغرة وخفيفة الحجم بشكل أكبر من التطبيق الرسمي لموقع يوتيوب، وهي نسخة تتواجد فقط لنظام الأندرويد وغير متاحة لنظام iOS، وهو مخصص للأشخاص الذين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل سريع ومكثف.
طريقة عرض الفيديوهات
بمجرد فتح التطبيق للمرة الأولى ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية التي تحتوي على مقاطع فيديو متنوعة ويتم عرض تلك الفيديوهات حسب القنوات التي قمت بالاشتراك فيها مسبقا وحسب عدد المشاهدات التي حققتها تلك الفيديوهات ولديك عدو عدة خيارات متاحة مثل مشاركة الفيديو أو الحصول على معلومات تخصه أو إزالة الفيديو في حالة لم ينل على اعجابك، وتستطيع الإبلاغ عن صورة أو عنوان الفيديو حتى لا يتم عرضه لاحقا مثل كون الفيديو يحتوي على مشهد جنسي أو عنيف أو غير مرغوب به وغيرها.
عند الضغط على فيديو معين فانه يظهر لك عدة معلومات تتعلق به مثل حجم الفيديو والجودة التي تود مشاهدة الفيديو من خلالها مثل جودة توفير البيانات وهي الجودة الأقل من العادية والجودة العادية والعالية ويمكنك أيضا تحميل الفيديو ومشاهدته لاحقا بدون اتصال انترنت.
كما يعرض لك التطبيق المساحة المتوفرة لديك على جهاز الهاتف الخاص وبعض المعلومات التي تتعلق بالفيديو، ولا ننسي أبرز مميزات التطبيق على الاطلاق ميزة معاينة الفيديو وذلك من خلال عرض بعض الصور المتقطعة لإعطائك فرصة للتعرف على الفيديو قبل فتحه.
كيفية تنزيل الفيديو
كما ذكرنا سابقا عند الضغط على أي مقطع فيديو تظهر لك نافذة تطلب منك اختيار الجودة التي تناسبك للتنزيل ويتم تحميل الفيديو فورا على مساحة الهاتف الداخلية للتخزين ويمكنك المشاهدة لاحقا دون الحاجة الى انترنت غالبا.
بعد البدء بالتحميل سيظهر لك شريط التحميل في الأسفل وتستطيع التحكم في إيقاف أو استكمال الفيديو لاحقا، بعد التحميل سيظهر لك الفيديو في تبويب عمليات التنزيل الذي من خلالها تجد كافة الفيديوهات التي قمت بتنزيلها مع إمكانية حذف أي فيديو من قائمة التنزيلات.
مشاركة فيديوهات You Tube Go:
من الخيارات الرائعة في يوتيوب جو هي خيار مشاركة أي فيديو قمت بتنزيله مع الأصدقاء والمعارف بسهولة، ولكن بشرط أن يكون التطبيق مثبت لدي الطرفين ويمكن بدء عملية المشاركة بالضغط على رمز النسخ في أعلى الواجهة.
عند البدء يكون على المرسل أن يختار ارسال الفيديو ويتأكد أن المستلم قام بالضغط على استلام الفيديو في نفس الوقت، حتى نضمن سلامة ارسال البيانات.
كيفية انشاء حساب شخصي Profile:
يمكنك انشاء حساب والتسجيل في التطبيق من خلال حساب جوجل الذي يخولك من امتلاك حساب شخصي، بعد الانتهاء من عملية التسجيل يمكنك الدخول الى صفحة حسابك بالضغط على الأيقونة في أعلي يسار واجهة التطبيق والتي تقدم لك العديد من الخيارات لإدارة التطبيق منها تحديث التطبيق في حال توفر ذلك، وأيضا تغيير لغة التطبيق واعداد سجل البحث والمشاهدة للتطبيق بحذفه أو الرجوع الي فيديو سابق وأيضا يوجد خيار لإدارة القنوات وذلك للتحكم في اعدادات الاشعارات لكل قناة اشتركت فيها وغيرها من الخيارات الرائعة.