موضوع حديثنا اليوم تحميل تطبيق متصفح الويب جوجل كروم لمنصتي الأندرويد وiOS حيث يوفر لك كروم البساطة والسرعة والأمان اثناء استخدامك له في وبنفس القوة والمميزات الرائعة التي عهدناها عن البرنامج على الكمبيوتر. 
استمتع بالمتصفح الأسرع على الاطلاق على جهاز الهاتف الذكي الخاص بك بالإضافة الى العديد من السمات والمزايا وبساطة التصميم التي تجعل منه منافسا قويا لأبرز التطبيقات المشابهة مثل فاير فوكس وأوبرا وغيرها من المتصفحات ذات الأداء القوي والمميز.
شرح الواجهة الرئيسية لتطبيق جوجل كروم:
بعد التأكد من تثبيت التطبيق والدخول للتطبيق نلاحظ وجود الصفحة الرئيسية ذات التصميم الجذاب والبسيط في نفس الوقت والتي تحتوي على شريط البحث google في وسط الشاشة الذ يعد أساس التطبيق ويدعم التطبيق طرقتين للبحث اما من خلال البحث الكتابي أو البحث الصوتي كما يدعم ميزة البحث الذكي الذي من خلاله يوفر لك نتائج بحثية تتعلق بالكلمة التي تبحث عنها، كما يمكنك تخصيص البحث وذلك من البحث عن صور أو فيديو أو كتب وذلك لتسهيل البحث والحصول على نتائج أكثر دقة.
أما بالنسبة للتطبيقات المساعدة المثبتة في واجهة التطبيق المتاحة لك في أعلى الصفحة بجانب زر الحساب الشخصي وتظهر كالتالي:
* أخبار جوجل: وهي عبارة عن أخبار وعناوين رئيسية تتعلق بالصفحات التي قمت بزيارتها مسبقا أو مواضيع حازت على اهتمامك.
* جوجل ديو: هو تطبيق منفصل مقدم من قبل شركة جوجل للتواصل عبر الفيديو بطريقة سهلة وجودة عالية على الهواتف والشاشات الذكية والأجهزة اللوحية.
* الجيميل: من خلاله يمكنك الوصول الى حساب الجيميل الخاص بك وتصفح أحدث الرسائل والتواصل مع الأصدقاء.
* جوجل درايف: يمكنك هذا التطبيق من الاحتفاظ بنسخة احتياطية لملفاتك الهامة كما يوفر لك مساحة تخزينية عالية.
* الترجمة: وهي تعتبر أداة مهمة جدا تم تطويرها من خلال جوجل لتتمكن من ترجمة العديد من النصوص والجمل بلغات مختلفة وغيرها من الخيارات المميزة.
كيفية تسجيل الدخول في تطبيق جوجل كروم:
- قم بالضغط على أيقونة التطبيق لتظهر لديك صفحة المتصفح الرئيسية وشريط البحث.
- قم باختيار الأيقونة باسم تسجيل الدخول لتتمكن من البدء في عملية التسجيل.
- في حال كان لديك حساب جوجل سابق قم بإدخاله أما عكس ذلك فإنك تحتاج لإنشاء حساب جديد وذلك بالضغط على كلمة انشاء حساب ويكون هناك خياران لنوع الحساب اما شخصي أو تجاري وذلك حسب الرغبة.
- بعد الدخول الى صفحة انشاء الحساب قم بملء الخانات الفارغة بإدخال اسمك الأول والعائلة واسم المستخدم الذي تود الظهور به وكتابة كلمة مرور قوية وتأكيدها بكتابتها مرة أخري.
- وبذلك تكون انتهيت من عملية التسجيل وأصبح لديك حسابا خاصا بك كما يمكنك مزامنة الحساب مع أجهزة أخري كجهاز الابتوب أو أي جهاز آخر.
كيف يمكنك الاستفادة من خاصية مساعد جوجل الصوتي؟
يمكنك الوصول لخاصية المساع الصوتي من جوجل من خلال الصفحة الرئيسية بالضغط على الأيقونة الملونة في الأعلى، يحث يتيح لك التطبيق اختيار اللغة التي تتكلم بها مثلا اللغة العربية ويعمل من خلال الضغط على زر الميكروفون والتحدث بأي شيء يخطر ببالك لتجده في الحال، كما يوفر لك التطبيق عدة خيارات مثل تشغيل لعبة أو اجراء مكالمة أو التعرف على حالة الطقس بالإضافة الى العديد من المزايا منها عدسة جوجل التي تحلل لك الصور الملتقطة من خلال كاميرا هاتفك وتعرض لك نتائج بحثية ذات صلة بهذه الأشياء.
بعض الخصائص الجديدة في تطبيق متصفح جوجل كروم:
* السرعة في التصفح: خاصية السرعة تعتبر من أهم مميزات التطبيق الذي يوفر لك تصفح وتحميل لصفحات الويب بسرعة عالية كما اته مصمم للتعامل مع مختلف سرعات الأنترنت.
* خاصية الاستكمال: يدعم التطبيق خاصية استكمال تصفح الصفحات التي قمت بفتحها بشكل مسبق وقمت بإغلاق جهازك أو حدث عطل مفاجئ فإنك تستطيع أن تجد الصفحات السابقة التي وقفت عندها واستكمال ماكنت تقوم به.
* توفير البيانات: تقوم تلك الخاصية بتوفير قدرا كبيرا من البيانات الذي قد يصل الى 50% والتي تعتبر نسبة عالية وخصوصا لو كنت تستخدم خدمة انترنت من خلال بيانات الهاتف ولكن بشرط ألا يؤثر ذلك على أداء الهاتف وسرعته.
* التصفح الخفي: تعتبر تلك الخاصية من بين أبرز المميزات الرائعة داخل التطبيق حيث تمكنك من التصفح دون حفظ أي بيانات على السجل وكذلك لن يتم تسجيل أي عمليات بحث قمت بها لذلك سميت بالتصفح الخفي.
يعمل جوجل كروم على الهواتف المحمولة التي تعمل على النظامين اندرويد وios  فان كنت من مستخدمي هواتف جلاكسي او هواوي وتشاومي التي تعتمد الاندرويد كاساس لها قم بتحميل التطبيق الخاص بالاندرويد، اما ان كنت من مستخدمي هواتف واجهزة ابل اللوحية قم بتحميل جوجل كروم الخاص ب ios الذي نوفره لكم اسفل المقال .
تحميل التطبيق للاندرويد وللايفون مجاني