في موضوع مقالتنا اليوم سنتحدث عن تحميل تطبيق اوليكس OLX للبيع والشراء على الأنترنت والذي تم تأسيسيه عام الفان وخمسة في مقره الرئيسي في مدينة دبي بالأمارات العربية المتحدة ويغطي هذا الموقع الإلكتروني خدمات البيع والشراء في دول الشرق الأوسط مثل دول مصر والسعودية ودول شمال افريقيا.
وكان الهدف الأساسي من هذا التطبيق هو تزويد المستخدمين بمساحة لنشر السلع التي يريدون بيعها أو شرائها دون الحاجة الى التنقل الى أماكن اخري وتضييع الوقت.
ماذا يقدم تطبيق اوليكس OLX لمستخدميه:
يقدم التطبيق العديد من الخدمات والمزايا التي تساعد المستخدم في الحصول على تجربة أفضل في عرض وبيع السلع المختلة.
* سهولة شراء السلع:
يتيح التطبيق لمستخدميه السهولة التامة في التعامل مع السلع وشرائها من خلال عرض الالاف من السلع المميزة بأسعار مناسبة لكافة المستخدمين مع إمكانية عمل مقارنة بين أسعار المنتجات للحصول على أفضل سعر.
* منصة مميزة للدعاية والاعلان:
 يمكنك من خلال اوليكس الإعلان عن أي خدمة لشركة معينة أو دروس تقوية أو أي شيء أخر وذلك دون الحاجة الى دفع أموال لإنشاء اعلان معين.
* بيع وشراء السلع المستخدمة:
 من بين أبرز مميزات التطبيق هي إمكانية بيع وشراء المنتجات والسلع المستخدمة بأسعار رخيصة حيث أن هذا النوع من التسوق يدر بالأرباح على أصحابها، ويكون التفاعل كبير من قبل المستخدمين أكثر من المنتجات الجديدة.
* الإعلان عن وظائف مختلفة:
يمكنك الدخول الى قسم الوظائف للبحث عن وظيفة تلائمك من بين الوظائف المعلنة على التطبيق وسوف تظهر لك قائمة كبيرة تضم تخصصات متعددة تختار منها ما يناسبك.
* منصة رائعة للتواصل:
يمكن تطبيق اوليكس مستخدميه من التواصل مع بعضهم عبر الهاتف أو الشات مما يزيد التفاعل بينهم والتعارف بشكل أفضل والمساعدة في ابرام صفقات الشراء والبيع.
طريقة استخدام تطبيق اوليكس OLX:
•عند فتح التطبيق لأول مرة يجب عليك اختيار البلد المقيم فيه اجباريا مثلا مصر.
•يقوم التطبيق بنقلك للصفحة الرئيسية التي يوجد بها أقسام مختلفة للسلع المعروضة في بلدك مثل السيارات والعقارات وغيرها.
•بالضغط على أعلى يمين الصفحة التي على شكل ثلاث خطوط تظهر لك قائمة يمكنك من خلالها انشاء حساب أو تصفح إعلانات وعروض التطبيق.
•قم بالضغط على اختيار تصفح الإعلانات تظهر لك الإعلانات المختلفة والرائعة.
•وعند الضغط على اختيار بيع السلع يجب عليك ملء الملف الخاص بالبائع وكتابة المعلومات الخاصة بالسلعة.
تصفح القائمة الجانية لتطبيق OLX:
كما ذكرنا سابقا يمكنك الوصول لتلك الصفحة من خلال الضغط على الأيقونة في أعلى يمين الشاشة الرئيسية والتي تضم العديد من القوائم وهي كالتالي:
الصفحة الرئيسية: بمجرد الضغط على هذا الخيار تستطيع الوصول الى الصفحة الرئيسية للتطبيق وتصفح السلع والمنتجات العروض الجديدة.
تصفح الإعلانات: لإيجاد الإعلانات والعروض الجديدة للمنتجات المختلفة مثل العقارات وعقود الايجار وغير ذلك.
الدردشات: لتصفح الرسائل المتبادلة بين المستخدمين وإمكانية البحث ضمن أرشيف الرسائل القديمة.
إضافة اعلان: لتتمكن من إضافة اعلان معين يجب عليك الموافقة على اذن الوصول لجهات اتصالك والصور والملفات على جهازك، ويتم عرض جميع الفئات التي يمكن ان تقوم بعرض منتج معين أو عقار أو وظائف وغيرها، وبعدها يجب عليك ملء الخانات الفارغة والتي تتمثل في اسم الإعلان ونوعه والسعر المطلوب وأخيرا الوصف العام للسلعة أو الخدمة المعروضة للإعلان عنها.
اولكس هو تطبيق وسيط بين التاجر والمشتري يشبه الى حد كبير في فكرته الموقع الشهير على بابا الا ان اولكس مخصص بدرجة اكبر لخدمة الزبائن في الشرق الاوسط وخاصة دول الخليج .
يعمل التحديث الاخير من اولكس والذي يحمل الرقم 4.50.3 على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد 4.1 فأعلى وبلغت عدد تحميلاته على متجر جوجل بلاي ما يفوق ال10 مليون تحميل .
اما بالنسبة لمستخدمي النظام ios فيتطلب التحديث الاخير من اولكس هواتف تعمل على النظام ios 10 فأعلى وهو متوافق مع هواتف الاي فون والاي باد والاي بود توتش .
تحميل التطبيق للاندرويد وللايفون  مجاني