نقدم اليوم لكم تطبيق بلاك بيري مسنجر “BBM” وهو النسخة الرسمية من تطبيق المراسلات الشهير والرائع بلاي بيري والذي تم اطلاقه لأجهزة الأندرويد بكافة أنوعها. 
أشتهر تطبيق بلاك بيري BBM بنظام مميز يمكنه من تشفير الرسائل والمحادثات بين المستخدمين بشكل أمن جدا، وهذا ما جعل التطبيق يحظى بشعبية كبيرة بين أوساط تطبيقات التواصل الاجتماعي.
إذا قمت بتحميل التطبيق فسيكون لديك القدرة على التواصل مع الأصدقاء بشكل سهل وسلس وأمن بالإضافة الى العديد من المميزات الفريدة من نوعها التي يقدمه لك التطبيق.
كيف تسجل في تطبيق BMM:
•بعد أن قمت بتحميل التطبيق وأصبح متاحا لديك على هاتف الأندرويد الخاص بك نأتي للخطوة التالية وهي التسجيل وانشاء حساب ولكي يتم ذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية وهي:
•قم بكتابة أسمك ورقم الهاتف الخاص بك ثم اختر الدولة التي تقيم فيها حاليا وأخيرا قم بكتابة كلمة السر الخاصة بك وتأكد من حفظها جيدا.
•قم بإدخال البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح ثم قم بالضغط على انشاء حساب جديد أو create new account
•للحصول على الحساب كما يمكنك إضافة طابع خاص لهذا الحساب وتعديله حسب الرغبة.
•سيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية تحتوي على كود التأكيد المكون من عدة أرقام الى رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله أثناء عملية التسجيل في التطبيق وذلك حسب خصوصية التطبيق الذي يعد من أهم أساسيات التطبيق.
•قم بإدخال أرقام الكود الذ حصلت عليه في المكان المخصص لذلك وذلك لتأكيد عملية التسجيل.
•من خلال اتمامك للخطوات السابقة سوف يصبح لديك حساب خاص في تطبيق BBM وتستخدمه متى شئت في عملية المراسلة والاتصال وغيرها من الخصائص.
•قم بإضافة صورة الى حسابك ليكون لديك حساب مميز ويمكنك تحميل الصورة من معرض الصور الخاص بك أو التقاط صورة من خلال كاميرا هاتفك الذكي.
كيف يمكنك الاستفادة من تطبيق بي بي أم:
يعد التطبيق واحدا من أهم تطبيقات التواصل المتاحة في الوقت الحالي لما يتملكه من خدمات ومميزات رائعة وسنذكر لكم أهم ما يمكنك الاستفادة منه خلال استخدامك للتطبيق.
* قم بأنشاء اتصالات هاتفية صوتية مجانا: تواصل من خلال بي بي أم ولذلك يصبح بإمكان كل مستخدمي هذا التطبيق اجراء الاتصالات الهاتفية في أي مكان حول العالم وبشكل مجاني.
* ارسال واستقبال الرسائل النصية: يمكنك ارسال واستقبال الرسائل النصية لأصدقائك كما يتيح لك التطبيق معرفة موعد تسلم رائلك وهل تمت قراءة تلك الرسائل التي قمت بإرسالها بشكل نهائي أو إذا كنت ترغب في التخلص من هذه الرسائل.
* ارسال واستقبال الصور والملفات: يتميز التطبيق بإمكانية ارسال الصور والملفات بجودة عالية ولا تتأثر جودة الصور المرسلة بل تظل بالجودة الأصلية.
* استمتع بالملصقات المميزة: يمكنك إيجاد عدد كبير ومميز من الملصقات المتنوعة والتي تعبر عن حالات مزاجية مختلفة يمكن استخدامها في كثير من المواقف والمحادثات لتعطي جو لطيف وممتع للمحاثة.
أهم مميزات تطبيق BBM:
يعد التطبيق مجاني المصدر مع العديد من الخصائص المميزة.
خصوصية عالية جدا من الأمان والموثوقية.
تصميم مميز وأنيق يناسب احتياجات المستخدم.
يتوفر التطبيق باللغة العربية والعديد من اللغات العالمية.

ما الجديد في بلاك بيري ماسنجر 
أصبح الاشتراك في خدمة mmb  بواسطة رقم الهاتف المحمول .
من شاشة الاكتشافات يمكنك الحصول على المزيد من الملصقات والمتابعين .
التحكم في الاشعارات وتحديد مدة كتمها .
مشاركة وارسال مقاطع الفيديو الطويلة .