نقدم لكم اليوم شرح لتطبيق انستجرام التي يعد أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي يعتمد بشكل خاص على إضافة الصوروالفيدديو والتعديل عليها والقيام بمشاركتها مع الأصدقاء إذ يعد تطبيق انستجرام من التطبيقات المستخدمة بشكل كبير بين جمهور مستخدمي هواتف الأندرويد والأيفون من مختلف أنحاء العالم كيف لا وهو يعتبر مكتبة ضخمة من الصور عالية الجودة واللحظات الفريدة التي يتم مشاركتها بين الملايين من الأشخاص، وليس هذا فحسب بل يمكنك متابعة كافة أصدقائك وأفراد عائلتك ومشاركتهم أجمل الصور ومقاطع الفيديو القصيرة. 
يتيح لك التطبيق العديد من الخيارات الرائعة والتعديلات التي تستطيع تطبيقها على صورك المفضلة ونشرها في الحال وكذلك يمكنك إضافة التأثيرات المميزة والفلاتر التي تجعل صورك تظهر بشكل جميل.
نبذة مختصرة عن تطبيق انستجرام Instagram:
هو ببساطة تطبيق اجتماعي مجاني تم تطويره من قبل شخص يسمى كيفين سيسترومومايك وتم اطلاقه لأول مرة في أكتوبر عام 2010 وكان التطبيق في بداية عمله يعتمد على إمكانية التقاط الصور وتعديلها ومشاركتها مع الأصدقاء سواء عبر الإنستغرام أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
في عام 2012 قامت شركة فيس بوك بالاستحواذ وشراء برنامج انستغرام في صفقة بلغ قدرها حوالي مليار دولار وهو رقم ليس بالقليل ولكن مع تطور البرنامج والتحديث المستمر له وانتشاره المذهل بين المستخدمين فقد استحق هذا المبلغ.
وقد بلغ عدد تحميلات التطبيق على نظام الأندرويد أكثر من مليار عميلة تحميل وهذا يفسر نجاح الكبير الذي حققه التطبيق في فترة بسيطة جدا.
شرح النوافذ الرئيسية لتطبيق انستغرام Instagram:
يحتوي التطبيق على خمس نوافذ أساسية تظهر لك في واجهة التطبيق الرئيسية وسنقوم بشرحها بشكل مختصر:
* الصفحة الرئيسية Home: من هنا تستطيع تصفح الكثير من الصور والفيديوهات التي تم اضافتها من قبل الأصدقاء ويمكنك تسجيل اعجابك بتلك الصور من خلال الضغط مرتين على الصورة المطلوبة وتظهر لك علامة قلب كما يمكنك كتابة تعليق على الصورة أو إعادة ارسالها لأي شخص من أصدقائك.
كما يتيح لك التطبيق إمكانية مشاهدة القصص في أعلى الشاشة الرئيسية التي تعبر عن حالة الأصدقاء.
البحث Search: يحتوي التطبيق على نظام بحثي متطور يسهل عليك عناء البحث حيث يوفر لك عدة أقسام للبحث من خلالها مثل قسم الطعام والديكور والسفر وغيرها.
 إضافة الصور Add Photo: من خلال هذا الخيار يمكنك إضافة أي صورة تعجبك سواء من معرض الصور أو كاميرا هاتفك حيث يمكنك الاختيار إذا ماكنت تفضل صورة أو مقطع فيديو مع العديد من التأثيرات والفلاتر الرائعة.
 المفضلة Favorite: يتم عرض النشاط الذي قمت به مؤخرا سواء اليوم أو قبل شهر مثلا حيث يمكنك تصفح الصور والفيديوهات التي قمت بالإعجاب بها مسبقا وزيارة صفحات الأصدقاء المتاحين لديك.
الملف الشخصي Profile: تتيح لك هذه الصفحة إمكانية التعديل على ملفك الشخصي مثل تغيير الصورة الشخصية أو الاسم أو تبديل حسابك من حساب عادي الى حساب احترافي ولكن قد يترتب على ذلك بعض الرسوم المالية.
تابع أصدقائك المفضلين على انستجرام Instagram:
من خلال وجود الملايين من المستخدمين حول العالم لتطبيق انستغرام يمكنك انشاء حساب خاص بك على التطبيق والبدء بمتابعة العديد من الأصدقاء والمعارف وخصوصا بعد إضافية خاصية ربط حساب الانستغرام بحساب الفيس بوك فان ذلك يسهل عليك إيجاد اصدقائك ومتابعتهم، وهنالك الطريقة المعتادة والتي تتم من خلال البحث عن اسم صديق معين والضغط على كلمة متابعة التي تظهر لك باللون الأزرق ويتم قبول طلبك، بعد ذلك يمكنك مشاهدة المحتوي الذي يقوم بنشره وكافة اللحظات المميزة له، ولا يقتصر الأمر فقط على متابعة الأصدقاء بل يمكنك متابعة صفحات الموضة والفن والألعاب وغيرها من الصفحات الممتعة مع الملايين من الصور الرائعة.
واحداً من مميزات انستقرام الرائعة التي يستخدمها الملايين حول العالم هي اضافة القصص القصيرة story  التي تنتهي بمجرد مرور 24 ساعة ، لاقت الميزة رواجاً كبيراً وأصبحت من اكثر ما يميز انستغرام .
كما يمكنك عزيزي المستخدم مشاهدة الفيديوهات الطويلة التي يقوم بانشاءها صانعوا المحتوى من خلال IGTV التي يوفرها التطبيق .

يعمل التطبيق على الهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية التي تعمل على النظامين اندرويد وios بكفاءة وبلغ عدد تحميلات التطبيق على متجر وجوجل بلاي قرابة مليار مستخدم ويقاربهم قاموا بتحميل التطبيق من خلال اب ستور .
تحميل التطبيق للاندرويد وللايفون مجاني