j تحميل تطبيق افاست انتي فايروس للاندرويد وللايفون أو غيره من تطبيقات الحماية يعتبر من الضروريات لأي هاتف محمول إلا أنا قمنا بتخصيص هذا الموضوع للحديث عن واحد من افضر برامج الحماية للموبايل، 
 تختلف النصائح الأمنية من شخص لآخر وذلك بالطبع يعتمد على التجربة في المقام الأول ، حيث لا يمكن أبداً الحكم على أي تطبيق خاص بنظام الأندرويد الذكي إلا بعد إخضاعه للتجربة ، وكون الحماية والأمان من أكثر متطلبات العصر خصوصاً في ظل إنتشار البرمجيات الخبيثة والفيروسات الضارة والتي تنامت بصورة كبيرة جداً متزامنة مع إنتشار نظام الأندرويد حول العالم  والنظان ios المشغل لهواتف ايفون والاجهزة اللوحية التابعة لشركة أبل، وكما نعلم فكل الأنظمة الإلكترونية والبرمجية يمكن إختراقها ولكننا نحاول المساعدة في وضع المستخدم في دائرة أكثر حماية بتثبيت أحد برامج الانتي فايروس على هاتفه لكي يبقى في أمان إلى حدٍ ما من الفيروسات المنتشرة داخل الشبكة العنكبوتية .

بالطبع إن وجود برنامج لمكافحة الفيروسات على هاتفك الذكي أفضل من عدمه ، على الرغم من عدم فعالية هذه التطبيقات الأمنية مع الهاكرز والقراصنة المحترفون جداً ، ولكننا على الأقل سنساعدك على التأكد من عدم وقوعك ضحية روابط ضارة أو برمجيات خبيثة يمكن أن تصل لجهازك الذكي ،ومقالتنا اليوم سنتناول فيها مميزات هذا التطبيق الرائع والمعروف Avast Antivirus .

من خلال التجربة وردود أفعال مستخدمي هذا التطبيق ، فقد توصلنا إلى ما يمكن تسميتها بالقناعة أن تطبيق الحماية والآمان هذا هو الأفضل من بين كل التطبيقات الباقية ، حيث يوفر لك " Avast Security " مستوى من الحماية والأمن على هاتفك الذكي وذلك بالطبع لمنع الوصول لمحتويات هاتفك الذكي سواء كانت "بيانات مالية حساسة  أو حتى صور عائلية خاصة " أو أي شيء لا ترغب أن يتطلع عليه الأخرون .

مميزات Avast Antivirus افاست انتي فايروس
يمكن تلخيص مميزات تطبيق الحماية هذا في عدة نقاط 

أولاً : بإستخدامك لهذا التطبيق يمكن عمل "مسح أو scan " كامل للذاكرة الداخلية والإضافية لهاتف أندرويد الخاص بك ، وبالتالي فالخطوة المهمة هذه قد تساعدك على إكتشاف البرمجيات الضارة التي وصلت لجوالك ومسحها تماماً .

ثانياً: يعتبر "أفاست " من برامج الحماية صغيرة الحجم ، بحيث تستطيع تحميله بسهولة وسيعمل في خلفية الهاتف دون الشعور به أو دون إستهلاكه لكميات أكبر من البطارية .

ثالثاً: يحتوي برنامج مكافحة الفيروسات على قفل للتطبيقات وحاجب للمكالمات المزعجة بالإضافة لجدار نار قوي لمنع الهجمات الموجهة لهاتفك الأندرويد .

رابعاً: يقوم التطبيق بإدارة التطبيقات الموجودة على الهاتف بحيث يقوم بإيقاف غير الضروري منها وهو ما يعني سرعة في أداء الأندرويد والحفاظ على البطارية من الإستنزاف السريع .

خامساً: يقوم بتنظيف الذاكرة العشوائية للهاتف والتي تتسبب بشكل مباشر بإبطاء الجهاز والتقليل من سرعته .

ومن الجدير ذكره ، فإن برنامج مكافحة الفايروسات افاست متوفر بشكل مجاني للهواتف التي تعمل على النظامين اندرويد و ios بالإضافة لإمكانية شراء مزايا أخرى ليست موجودة في النسخة المجانية منه ، لكننا نضمن لك أن تتمتع بمستوى حماية عالي بعد إستخدامك للتطبيق الذي يمكنك تحميله من خلال الروابط التالية مجاناً

تحميل افاست للاندرويد وللايفون مجاني