فون رويد : تسير Instagram  على خطى سناب شات التي أضافت ميزة هامة قبل فترة من الزمن لتنبيه المستخدمين في حال تم إلتقاط صورة للشاشة أو "السكرين شوت " دون علمهم ،الميزة الجديدة تمت إضافتها أخيراً للإنستغرام حتى وإن كانت خطوة متأخرة فهي إضافة مهمة للمستخدمين .

وتأتي هذه الإضافة من Instagram كخطوة إضافية من الشركات الكبرى التي تملك شبكات ومواقع التواصل الإجتماعي للحفاظ أكثر على خصوصية المستخدم على شبكتها وتحذيره فيما لو تم إلتقاط صوره أو محادثاته فأن هنالك إحتمال أن يتم إستخدامها بشكل غير مقبول من أطراف معينة .

فإذا  كان هناك بعض المتابعين لك على إنتسغرام ويعمل بطريقة أو بأخرى لتتبع فعالياتك أو أنشطتك عبر مواقع التواصل، فإن هذا لم يعد ممكناً ، لأن التطبيق الخاص بالصور سيخبرك في حال قام أحدهم بأخد لقطة من صورك أو فيديوهاتك التي أرسلتها في الرسائل المباشرة مرفق مع هذا التنبيه إسم هذا المستخدم الذي قام بإلتقاط هذه الصور.

كما قامت الإنستغرام بجلب ميزة جديدة لتطبيقها الخاص بشبكتها الإجتماعية الخاصة بالتدوين المصور ، وهي ميزة ارسال الصور والمقاطع من خلال انستغرام والتي تختفي بعد فترة معينة ،والتي وصلت جنباً إلى جنب مع اضافة التنبيه للمستخدم إذا قام أحدهم بعمل تصوير لصورة أو مقطع في المحادثة.

وكما هو معلوم فإن تطبيق الإنستغرام لا يحتوي على  خاصية حفظ الصور التي يرسلها الآخرون لنا، ولا يكون هناك حل للاحتفاظ بالصورة سوى الـ"سكرين شوت"، وهو ما لن يكون متاحاً بعد تفعيل خاصية الإخطار الجديدة.

المصدر