فون رويد : لم يطل إنتظار مستخدمي هاتف " LG G5" ، حيث بدأت أحدث هواتف " LG " بإستقبال ترقية نظام الأندرويد "نوجا 7.0"  بشكل رسمي بعد 4 أشهر فقط من إطلاقه رسمياً ،جاءت هذه الأخبار بعد إعلان شركة الاتصالات الأمريكية T-MOBILE  اليوم عن البدء بإرسال التحديث الذي يبلغ حجمه "1.2 غيغابايت" لهذا النوع من الهواتف الذكية .

 وتعد" LG " من الشركات الأكثر سرعة من حيث إرسال الترقيات والتحديثات لأجهزتها الذكية وأنظمتها ، حتى أن هاتف V20 جاء محملاً مسبقاً بأندرويد نوجا والذي تم إطلاقه كأول هاتف ذكي يعمل بالنسخة الأخيرة من نظام أندرويد الذكي ، وبذلك تكون الولايات المتحدة الأميركية هي أولى الدول التي أوصلت "LG" تحديث اندرويد نوجا إليها على أمل أن يصل التحديث لخارج الولايات المتحدة خلال الشهور القليلة القادمة .

وبفضل هذا التحديث الذي يبلغ حجمه "1.2 غيغابايت" تم إضافة العديد من مزايا أندرويد في إصداره الــ7 "أندرويد نوجا " لهواتف "LG"،وأبرز هذه المميزات هي تعدد النوافذ وهو ما كانت تقدمه شركة "LG" بنفسها سابقاً ولكن بعد أصدار أندرويد نوجا أصبحت هذه المميزان موجودة ضمن النظام بشكل تلقائي ،بالإضافة لميزة أخرى هامة جداً وهي وضعية توفير الطاقة بالإضافة إلى حزمة كبيرة من التحديثات الأمنية.

وبرغم وصول الأندرويد نوجا أخيراً للهاتف الذكي " LG G5" ،إلا أنه وللأسف لن يدعم منصة الواقع الافتراضي  المدعومة من قوقل Daydream بسبب عدم وجود شاشة "AMOLED" فيه.

وبذلك بعد وصول هذه الترقية لهاتف "LG" وذلك بالطبع بعد وصول نفس التحديث لهواتف هواوي وإتش تي سي ،تكون قد إتسعت رقعة وصول أندرويد نوجا وسوف تتسع أكثر بالطبع بعد إيصال سامسونج نفس الترقية إلى"Samsung Galaxy S7" خلال الأسابيع القليلة القادمة.