فون رويد : على الرغم من عدم الإعلان رسمياً عنه من قبل عملاق الهواتف الكورية الجنوبية "سامسونج " إلا أن الهاتف الذكي المنتظر "Galaxy A5" جذب الأنظار قبيل إطلاقه في العام المقبل 2017 ،الهاتف الذي سيكون على ما يبدو هاتفاً أنيقاً بوزن أخف نسبياً من هاتف نفس الشركة "Galaxy S7 premium " ومشابه لتصميمه الخارجي وأقل بالتأكيد في السعر.

وكانت "ساسمونج " قد أطلقت هاتفها الرائد "Galaxy S7 premium" في مطلع شهر مارس/آذار الماضي مقابل "848" دولاراً ، ونظراً لإرتفاع سعر الهاتف هذا ،فإن  "Galaxy A5" سيتم طرحه كنسخة بديلة ولكن بسعر أقل وموجه بالأساس لأولئك الذين يواجهون صعوبة في إقتناء "Galaxy S7 premium" باهض السعر .

ويحمل الهاتف المنتظر المزمع إطلاقه مطلع العام المقبل "Galaxy A5" الرمز "SM-A520F " ،وسيعمل بشاشة "full HD 1080p" بمقاس "5.2" إنش ، بينما سيعمل الهاتف بمعالج من طراز "October core ARMv8 " ،وبالتأكيد ستكون ذاكرة الوصول العشوائي الرام بحجم 3 جيجابايت ، بينما ستكون كاميرتي الهاتف الأمامية والخلفية 16 ميجا بيكسل ،بينما بطارية الهاتف ستكون بسعة 3000MAh ، ومن المتوقع أن يكون الهاتف مقاوم للماء والغبار .

وبالنسبة لنظام التشغيل المتوقع ،فإن سامسونج ستطلق "Galaxy A5" بنظام تشغيل الأندرويد 6 مارشيملو ،ولم تعلن الشركة الكورية عن نيتها إطلاق هواتف تعمل بنظام الأندرويد نوجا 7.0 عدا الهاتف الرائع المنتظر بشدة "Galaxy S8" .

في النهاية ، نتوقع أن يكون الهاتف الذكي "Galaxy A5"  هاتفاً ممتازاً من حيث المواصفات والسعر ، وسيكون البديل الأرخص للذين يعتبرون النسخة المشابهة لهذا الهاتف أكبر من إمكانياتهم المالية .


المصدر