فون رويد :في فاجعة كبيرة أصابت هذه المرة العملاق "جوجل " ،تعرض أكثر من مليون حساب تابع للشركة الأكبر على مستوى العالم للإصابة بالبرمجية الخبيثة المعروفة "Gooligan"،الشركة أعلنت عن هذه الأخبار الصادمة أمس وقالت أنها بصدد التحري والتعاون من الأمن والحماية لمعرفة مصدر الهجوم والمتسببين به .

ويأتي هذا الهجوم بالبرمجية الخبيثة  "Gooligan"، في إطار السعي المتواصل من القراصنة والهاكرز لإستهداف نظام الهواتف الذكية "الأندرويد " ،وحسبما أعلن مسؤولين في الأمن السيبراني ،فقد هاجمت هذه البرمجية الضارة مايزيد عن 74 % من الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد بنوعيها "هواتف وأجهزة تابلت ".

وتعمل هذه البرمجية الخبيثة التي أصابت بالفعل نسخة "JellyBean وKitKat  وLollipop " من نظام التشغيل أندرويد على سرقة حسابات البريد الإلكتروني والرموز الأمنية الموجودة على الهاتف المصاب ،ثم ومن خلال هذه البيانات يقوم القراصنة بتثبيت برامج وتطبيقات إحتيالية تساعدهم على التحكم بالهاتف الذكي بشكل كامل وسرقة محتوياته .

المخيف في هذا الأمر ،أن أكثر من 13 ألف جهاز جديد يتم إصابته يومياً بهذه البرمجية الخبيثة ،وبإمكانها البقاء على الهاتف المصاب لأكثر من سنة كاملة ،بالإضافة لتمكن هذه البرمجية الضارة من توليد نقرات غير شرعية على الإعلانات التي تظهر على تطبيقات الأندرويد وبالتالي يحصد هؤلاء القراصنة أموالاً طائلة بهذه الطريقة .

ووفقاً للتقرير الذي أصدرته شركة الأمن السيبراني ،فإن أكثر الضحايا الذين تم إستهدافهم بهذا الفيروس الخبيث هم الصينين والذين بلغت نسبتهم من مجمل الأجهزة المصابة أكثر من 54% ، تليهم مناطق أوروبا التي بلغت نسبة الأجهزة المصابة من مجمل المليون 9% ،وحالات عديدة أخرى تم تسجيلها في فرنسا .

وأخيراً ، إذا كنت تود الإطمئنان على حسابك في جوجل والتأكد أنك لست أحد هؤلاء الضحايا المليون ، بإمكانك من خلال هذه الأداة الصغيرة فحص حسابك والتأكد من سلامته .

لفحص حسابك يمكنك الدخول للرابط التالي "Check"

المصدر