فون رويد : أعلنت شركة "Huawei " الصينية عملاقة الهواتف الذكية الرائدة في سوق الهواتف الذكية المحمولة عن قائمة هواتفها التي تنوي إرسال تحديث الأندرويد نوجا 7.0 لها، وقالت الشركة أن التحديث الذي يحمل الرمز "EMUI 5.0"  قد وصل بالفعل لهاتفها الذكي الرائع "Huawei Mate 9" وأنها حالياً بصدد إرساله لمجموعة من الأجهزة التابعة للشركة .

الشركة قالت في بيان لها عن أن الترقية المنتظرة لهواتفها العاملة بنظام التشغيل أندرويد ، ستبدأ بتلقي التحديث الجديد "EMUI 5.0" في بداية الربع الأول من العام المقبل 2017 ،وأوضحت الشركة أن الهواتف التالية من ضمن الأجهزة التي سيصلها هذا التحديث :

1- هاتف هواوي ميت 8 Huawei Mate : بما أن التحديث لنظام نوجا 7.0 قد وصل بالفعل للهاتف الذكي "Huawei Mate 9" فإنه من البديهي أن يكون هواوي ميت 8 هو الهاتف التالي الذي سيستقبل هذه الترقية قريباً .

2- هواوي بي Huawei P9 : أيضاً سيكون الهاتف الذكي "Huawei P9" من أوائل هواتف هواوي التي ستستقبل الأندرويد نوجا في الربع الأول من العام الجديد .

3-هواوي بي 9 بلس Huawei P9 Plus :ويأتي هواوي بي بلس ضمن الهواتف المنتظر بدءها بتحديث نظامها التشغيلي الأندرويد .

4-هواوي بي 9 لايت Huawei P9 lite : تعتبر مواصفات وإمكانيات هذا الهاتف مناسبة تماماً من وجهة نظر "Huawei " لتضعه في قائمة الهواتف التي تقف على بعد أشهر قليلة من إستقبال "أندرويد نوجا 7.0 ".

5-ويأتي في نهاية هذه القائمة هاتفي "Huawei Nova" و "Huawei Nova Plus" .

بالطبع مسألة تحديث الأجهزة الذكية مسألة ليست بالبسيطة ،وبالنسبة لشركة بحجم هواوي ،فإن إيصال هذا التحديث الكبير نسبياً بحاجة لوقت كافي وتجربة العديد من الإصدارات التجريبة وفحص مشكلاتها قبل البدء الفعلي بدفع التحديث لهذه الأجهزة الذكية .