فون رويد : أعلنت الشركة اليابانية "Sony" مطلع شهر سبتمبر الماضي عن لائحة هواتفها التي ستبدأ بإستقبال تحديث النظام "أندرويد نوجا 7.0 " ،وبدأت في الشهر الذي تلاه "أكتوبر " في إرسال هذا التحديث لبعض الأجهزة التي ورد ذكرها في قائمة الشركة ،واليوم يبدأ وصول هذا التحديث بالفعل لهاتف  Sony Xperia XZ .

التحديث الكامل للنظام  كبير الحجم "1جيجا بايت "والذي يضيف مميزات كثيرة أهمها تحسين إستهلاك البطارية وتقسيم النوافذ ، سيبدأ الوصول في مرحلته الأولى للبلدان التالية " أستراليا وهولندا وروسيا وتركيا" مع إحتمالية وصول هذا التحديث لهواتف سوني في الهند ،فإذا كنت أحد مالكي هذا النوع من الهواتف التي تم الإعلان عنها ولم يصلك التحديث ، تأكد أولاً أنك في إحدى الدول المذكورة أعلاه :) ، ثم توجه لإعدادات الهاتف وأفحص تحديثات النظام .

أما بالنسبة لبقية البلدان التي لم يصلها التحديث بعد ، فقد طمأنت  "Sony" عملائها وقالت أن هذا التحديث سيصلهم في أقرب وقت ممكن وستقوم بالإعلان عن ذلك فور البدء بالتحديث .

مميزات تحديث أندرويد نوجا 7.0 :

يدعم التحديث الجديد لنظام الأندرويد ميزة النوافذ المتعددة Multi-window والتي تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية بإستخدام تطبيقين  معاً على نفس الشاشة واضافت اليها امكانية مشاهدة الفيديو بطريقة صورة داخل صورة الموجودة فى تطبيق يوتيوب،كما يحمل التحديث تحسينات ملحوظة في التنبيهات بحيث  يوفر لمطوري النظام إمكانية تجميع تنبيهات كل تطبيقاتهم فى تنبيه واحد مع إمكانية تغيير شكل التنبيه وتلوين بعض الأجزاء وتكبير الصورة مع إمكانية الرد على الرسائل والإيميلات والإشعارات مباشرة من خلال التنبيه.

وميزة أخرى هامة ستصل لمستقبلي التحديث الأخير هي ميزة Doze لتوفير الطاقة ،والتيت عمل بشكل مؤكد على تحسين وتوفير طاقة البطارية وذلك من خلال إيقاف التطبيقات الى تعمل فى الخلفية بمجرد إغلاق الشاشة، وبالتالى توفير طاقة البطارية بشكل كبير.