فون رويد : على الرغم من حداثة سن الشركة الصينية "OnePlus" الناشئة التي تأسست في عام 2013 أي قبل أكثر من 3 سنوات ،إلا أن هذه الشركة الصغيرة بدأت تخطو خطواتها الأولى لتأخذ مكانتها في سوق الهواتف الذكية ،خطوات ناجحة قامت بها الشركة وهواتف عديدة راقية أنتجتها الشركة ونالت إستحسان الناس حول العالم ،واليوم سنقوم بعمل مقارنة صغيرة بين أحد أحدث الهواتف التي أنتجتها الشركة الصينية وهو هاتف "OnePlus 3T" وبين الهاتف الكوري "Samsung Galaxy S7 Edge" ،فما هو الشيء المشترك بين هاذين الهاتفيين وما هي نقاط الإختلاف ؟ .

ومن الطبيعي أن نبدأ مقارنتنا هذه بالتصميم الخارجي لكلا الجهازين  وهي كالتالي :

أطلقت الشركة الأولى هاتفها الذكي "OnePlus 3T" كنسخة محسنة من هاتفها الذكي "OnePlus 3"،ولكن للوهلة الأولى لا يمكنك ملاحظة أي تحسينات على المظهر الخارجي ،حيث تشابه الهاتفان بالمقاسات التي بلغت "152.7 x 74.7 x 7.35 mm" وبوزن 158 جرام فقط ،وتم صنع الهاتف من الألومنيوم .

بينما هاتف سامسونج محل المقارنة في هذه التدوينة تبلغ أبعاده "150.9 x 72.6 x 7.7 mm" والذي من الواضح أنه أصغر قليلاً من هاتف ون بلس 3 تي ، وتم صناعة هيكله من الزجاج والمعدن .

ومن جهة المظهر الخارجي ،فيمكننا بكلمات بسيطة ملاحظة أن كلا الهاتفين في غاية الأناقة ،ولكن يتميز Galaxy S7 Edge بشاشة منحنية الحواف تستطيع أن تضمن من خلالها الإمساك بالهاتف بطريقة مريحة ، بالإضافة لأن هاتف سامسونج يقاوم الماء والغبار ،حيث يستطيع الصمود لمدة 30 دقيقة في الماء بعمق متر واحد ،بينما هاتف ون بلس يحتوي على مدخل " Type-C USB" إذا كان بإمكاننا إعتبارها ميزة تستحق الذكر .

الخلاصة : هاتف Galaxy S7 Edge يعتبر أخف وأصغر من هاتف OnePlus 3T لكنه أكبر سمكاً .

مقارنة بين الشاشات :

هاتف OnePlus 3T الذكي يأتي بشاشة من نوع AMOLED  تقليدية بمقاس 5.5 إنش وبدقة وضوح Full-HD (1,080 x 1,920 pixels) ،وبكثافة بيكسل  401 نقطة في البوصة الواحدة .

أما بالنسبة لهاتف سامسونج ، فيأتي بشاشة من نوع AMOLED  ذات جودة عالية بمقاس 5.5 إنش ، وبدقة وضوح بلغت QHD (1,440 x 2,560 pixels)  ،وبكثافة 534 نقطة في البوصة الواحدة.

الخلاصة : تعتبر شاشة  Galaxy S7 Edge  أكثر دقة ووضوح ولكن سطوعها أكبر من شاشة الهاتف الآخر ،بينما يقدم هاتف OnePlus 3T ألوان حقيقة أكثر ،وبذلك يمكن إعتبار بنفس مستوى الجودة والوضوح إلى حد ما .

مقارنة في العتاد والأداء :

يعمل هاتف OnePlus 3T  بمعالج من طراز Snapdragon 821 ثنائي النواة بتردد 3.5 هيرتز ،ويعمل بمعالج رسوميات من نوع Adreno 520 ومزود بذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجابايت ،وذاكرة داخلية تصل ل 128 جيجابايت ،ولا يدعم الهاف ذاكرة تخزين خارجية من نوع microSD .

بينما هاتف سامسونج يعمل بمعالج من طراز  Snapdragon 820 رباعي النواة بتردد 2.3 هيرتز ، ومزود بذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، ويدعم الهاتف ذاكرة تخزين خارجية microSD

الخلاصة : عتاد الجهاز في هاتف OnePlus 3T  قوي ويمكن إعتباره أفضل من نظيره .

مقارنة الكاميرات :

يأتي هاتف سامسونج بكاميرا خلفية بقوة 12 ميجابيكسل ،ويعتبر من أكثر الهواتف روعة في إلتقاط الصور وبكاميرا أمامية بقوة 5 ميجا بيكسل .

OnePlus 3T يتميز بوجود كاميرا خلفية 16 ميجابيكسل وتأتي بفتحة f/2.0 وتحتوي على إمكانية التثبيت البصري وكذلك خاصية التركيز التلقائي، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فنجد أنها أيضًا تأتي بدقة 16 ميجابيكسل ومناسبة جدًا لالتقاط الصور في حالات الإضاءة المنخفضة، وسيكون لديك فرصة للتقريب دون أن تفقد الصور جودتها ووضوحها.

الخلاصة : يتضح من المقارنة السابقة مدى قوة كاميرا هاتف OnePlus 3T على حساب Galaxy S7 Edge