فون رويد :قمنا في مقالة سابقة بإستعراض عدد من أشهر شركات تصنيع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الذكي الأندرويد التي تنوي إرسال تحديث الاندرويد نوجا 7.0 إلى أجهزتها ، وكان على رأس هذه الشركات العملاقة الكورية سامسونج ، والتي أعلنت عن نيتها إرسال هذا التحديث لـ 7 هواتف ،ولكن يبدو أن الشركة بدأت في توسيع رقعة الهواتف التي من المفترض أن يصلها تحديث أندرويد الأخير ،وبدأت الأخبار تتحدث عن ضم هاتفين جديدين للائحة الهواتف التي سيتم تحديثها للنسخة السابعة من أندرويد وهما الهاتفين الذكيين "Galaxy A3 (2016)" و "Galaxy A5" .

وكون سامسونج تهتم بسلسلة هواتفها الذكية التي تحمل الرمز "A" بشكل خاص وتضعها دوماً على رأس أولوياتها في إيصال التحديثات ،حيث سبق وأرسلت تحديثات كبرى لنظام التشغيل على هذه الهواتف وقامت بترقيته من نظام الكيت كات مروراً باللوليبوب وصولاً للمارشيملو ،فمن المتوقع أن تستمر الشركة على هذا النهج لتكمل عملية التحديث لنظام التشغيل حتى نسخته الــ 7 .

وتعمل الأجهزة الذكية التي أنتجتها سامسونج في 2016  من فصيلة "A" بنظام التشغيل في نسخته السادسة مارشيملو ،فإنه وبحسب موقع "SamMobile" الذي رجح أن تقوم الشركة بضم هاذين الهاتفين لقائمة الهواتف على قائمة إنتظار وصول تحديث أندرويد 7.0 نوجا .

والسؤال الهام هنا ، متى يمكن التأكيد على هذه المعلومات ؟وإن كان في القريب العاجل ،فمتى سيصل تحديث اندرويد نوجا للهاتفين  Galaxy A3 (2016) و Galaxy A5 ؟ بالتأكيد الجواب لن يكون قبل العام القادم 2017 .

المصدر