فون رويد : أعلنت شركة Meizu قبل يومين عن ثلاثة منتجات جديدة من تصميم وإنتاج الشركة وهي هاتف Meizu X و هاتف Meizu 6 Pro Plus  بالإضافة لواجهة المستخدم الجديدة التابعة للشركة والتي أطلق عليها إسم "Flyme OS 6.0" وهي بذلك تستبق العام الجديد وتقدم ثلاثة مفاجآت دفعة واحدة .

وفي محور حديثنا اليوم ، سنتناول أحد الهواتف الجديدة وهو هاتف "ميزو إكس " ،وسنقوم بذكر مميزات وعيوب هذا الجهاز الذكي الجديد من الشركة من كافة النواحي الممكنة وهي على النحو التالي :

يعتبر هاتف ميزو إكس من الهواتف التي تندرج ضمن فئة الهواتف المتوسطة المواصفات ،وجاء الهاتف مخالفاً لمعظم التوقعات والتسريبات التي تم تناقلها عن الهاتف قبل إطلاقه بشكل رسمي .

التصميم الخارجي للهاتف :

يتشابه الهاتف الجديد من ميزو إلى حد كبير  في تصميمه مع الهاتف "Huawei Honor 8  ، وأثناء الإطلاق الرسمي جاءت المقارنة بين الهاتفين وكأنه هاتف ميزو إكس الجديد أطلق كمنافس للأخير.

 حيث جاء الهاتف الجديد بأبعاد "153.8 * 76 * 7.4" مللي ميتر وبوزن 165 جرام ،لا يمكن إعتباره هاتفاً صغيراً ،ولكنه بالطبع مريح جداً عند الإمساك به باليدين ،والهاتف مزود بشاشة من نوع "SHARP TDDI LCD" بقياس 5.5 إنش بدقة وضوح إتش دي 1080 بيكسل ، ويقع زر الرئيسية في الهاتف أسفل الشاشة وهو ما استخدم فيه  تقنية "mBack" ،وهي التقنية التي تسمح للمستخدم بإستخدام هذا الزر بطرق عديدة ولوظائف محددة .

الهاتف متوفر ب4 ألوان وهي " الأبيض ، الذهبي ، الأسود والأزرق " .

الكاميرات والأزرار:

تم تزويد هاتف  Meizu X بكاميرا خلفية بقوة 12 ميجا بيكسل من سوني  مزودة بفلاش ، وبإمكان هذه الكاميرا تسجيل الفيديو بجودة "4K" العالية الوضوح ،بينما زر الصوت وزر القفل تم وضعه على يمين الهاتف وتم وضع مدخل شريحة الهاتف على اليسار .

وفي تصميم الجهاز الأنيق تم وضع  السماعات والميكروفون ومدخل يو اس بي في الجزء السفلي من الجهاز كما هو معتاد ،بينما يحتوي الجزء العلوي على ميكروفون إضافي .

معالج من نوع MediaTek Helio P20 :

الهاتف الجديد من ميزو يعمل بمعالج من نوع ميدياتيك هيلو بي 20 بتردد 2.3 جيجاهيرتز ،بينما هنالك نسختين من الهاتف إحداهم جاءت بذاكرة وصول عشوائية رام بسعة 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت ،بينما الأخرى تم تزويدها برام  بسعة 4 جيجابايت وبذاكرة تخزين 64 جيجابايت ،ويدعم الهاتف نظام الشريحتين ،وبطارية بسعة 3200 مللي أمبير .

نظام التشغيل وواجهة المستخدم :

جاءت واجهة المستخدم التي اعلنت عنها الشركة في مؤتمرها وهي المسماة بــ "Flyme OS 6.0"  وهي المبنية إعتماداً على نظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشيملو ،وهي نسخة محسنة وأسرع من واجهة المستخدم القديمة التي تحمل إسم "Flyme OS 5.0" حيث تحتوي على تحسينات واضحة في عرض الصور ونتائج البحث والإستماع للموسيقا والتخزين السحابي والعديد من الإضافات والتحسينات .

 وأخيراً ،سيتم طرح الهاتف في الأسواق رسمياً في ال8 من ديسمبر الجاري ، وسيكون بسعر 247 دولاراً للنسخة الأولى "3جيجا +32 جيجا " ،بينما سيكون سعر النسخة "4جيجا+64 جيجابايت" 435 دولار ، و479 دولاراً لنسخة "4جيجا+128 جيجابايت "