فون رويد : على الرغم من بعض الشكاوى التي صدرت من مستخدمي هاتف "Google Pixel" بعد أكثر من شهرين على إطلاقه،وهي مامشكلات يمكن إعتبارها بسيطة مقارنة ببقية مميزات الهاتف ،خرجت اليوم إحدى أكبر الصحف المالية "مورجان ستانلي " بتصريح يبشر بمزيد من النجاح لهذا الهاتف بالتحديد .

فبعد النجاح الذي رافق إطلاق جوجل لهاتفها المميز جداً "Google Pixel" وتحقيقه لنجاح كبير ونسبة مبيعات مرتفعة جداً ،صرحت الصحيفة المالية الأميركية أن هذا الهاتف سيجلب لجوجل أرباحاً تزيد عن 4 مليارات دولار خلال عام 2017 ،وبحسب الصحيفة فإن جوجل بحاجة لبيع 6 ملايين جهاز من سلسلة "Google Pixel " و "Google Pixel XL" لتحقق هذا الكم من الأرباح.

تأتي هذه الأخبار متوافقة من الأنباء التي نقلتها مصادر تقنية قالت فيها ، أن جوجل وبفضل هاتفها الجديد إستطاعت رفع حصتها في سوق الهواتف الذكية الهندية لــ 10% ،وعلى الرغم أن الوقت مبكر جداً للحكم على هذا الأمر ،إلا أن خطة جوجل التسويقية  مع الخصومات التي من الممكن تقديمها على هذا الهاتف سيزيد بالتأكيد من حصتها وهيمنتها في السوق .

ويبقى السؤال الأهم ، هل ستكون جوجل قادرة على زيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية معتمدة على هاتفها بيكسل فقط ؟ ،ونحن هنا لا نتحدث عن الأرباح خصوصاً ، وأنه آبل وحدها تمتلك 91% من أرباح سوق الهواتف الذكية ،ولم تستطع أي شركة أخرى منازعتها على هذه المكانة .

ربما يكون بمقدور جوجل فعل ذلك ، ولكن إذا قامت الشركة بالترويج بالشكل الصحيح لهذا الهاتف وتمكنت من بيع أعداد كبيرة منه ،فإنه وبحلول ستة أشهر يمكن أن تتحقق تنبؤات مورجان ستانلي وتنعم جوجل بربح وفير  .