فون رويد : تمكن هاكر من إختراق موقع مشاركة الفيديو المعروف "Dailymotion" وتسريب بيانات عشرات الملايين من المستخدمين ،ولمن لا يعرف الموقع فهو موقع شهير شبيه بموقع اليوتيوب الخاص بجوجل ولديه ملايين المستخدمين .

وفي التفاصيل فقد إستطاع الهاكر الحصول على بيانات وتفاصيل أكثر من 82 مليون حساب مرتبط مع اسم المستخدم، كما أنه تمكن من استخراج 18.3 مليون كلمة مرور مرتبطة مع حساباتها أيضاً المخترقة أيضاً ،ولحسن الحظ فإن تقنية تشفير البيانات المستخدمة في الموقع حالت دون تمكن المخترق من استخراج كافة كلمات المرور، لكن يبقى تسريب عنوان البريد الإلكتروني واسم المستخدم أمراً يتنافى مع خصوصية المستخدمين .

وحتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن هوية المخترق ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية القرصنة هذه ،والتي يعتقد أنها حصلت بتاريخ 20 اكتوبر الماضي.

ولم تصرّح إدارة موقع Dailymotion الذي تأسس قبل 11 عاماً عن أية تفاصيل حول عملية الاختراق وآلية حدوثها, ولو كان لديك حساب على الموقع ينصح بتغيير كلمة المرور لمنع استخدام الكلمات المسربة للوصول إلى حسابك.

وبحسب المصدر ، فإنه تمكن من الوصول لعدد من المستخدمين التي كانت بياناتهم وحساباتهم من ضمن الحسابات المخترقة ،ولحسن الحظ فإن علمية الإختراق هذه التي استهدفت الموقع لن تتسبب بأي أضرار للمستخدمين في مواقع أخرى بإستثناء موقع Dailymotion .