فون رويد : بدأت هواتف شركة هواوي الصينية من نوع Huawei Mate 8 و P9  بإستقبال ترقية لنظام الاندرويد للنسخة السابعة "أندرويد نوجا 7.0 " ،وجاء هذا الخبر المفرح لمالكي هذا النوع من الهواتف الذكية الخاصة بهواوي بعد الأحاديث الكثيرة التي أكدت أن التحديث لن يصل لهذه الهواتف قبل العام القادم 2017 .

وكانت قد أعلنت شركة هواوي عن عزمها إطلاق هذا التحديث لهاذين الهاتفين في الربع الأول من العام المقبل 2017 ،ويبدو أن تعديلاً صغيراً قد حدث في خطة هواوي لتبدأ اليوم إرسال هذه التحديثات ،ومن المتوقع أن تبدأ سلسلة التحدياث هذه داخل الصين فقط في هذه المرحلة .

بالطبع هواوي ميت 8 وهواوي بي 9  لن يكونا الهاتفين الوحيدين اللذين ستصلهما تحديثات النظام الجديد "نوجا 7.0 " ، بل وعدت الشركة بإيصال التحديث للهواتف التالية خلال الأسابيع القليلة القادمة :

1-P9 Lite
2-P9 Plus
3-nova
4- nova Plus

ومن الجدير ذكره ، أن الشركة الصينية كانت قد أطلقت آخر هواتفها الذكية من نوع Huawei Mate 9 في نوفمبر الماضي وهو بالفعل يعمل بأخر نسخة من أندرويد إضافة لواجهة المستخدم الجديدة ، ويبدو أن سلسة هواتف الميت الأخرى بالإضافة لهاتف P8 الذكي خارج خطة هواوي في هذه المرحلة ولن يصلهما هذا التحديث .

وبحسب الشركة التي قد أعلنت سابقاً عن خطتها لترقية أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية لنظان أندرويد 7.0 ، فإن بقية التحديثات المنتظرة سيتم إرسالها بشكل رسمي في بدايات العام المقبل 2017 .