فون رويد : بدأت شركة واتساب المملوكة لأكبر شبكة إجتماعية على الإنترنت فيسبوك التحضير لإضافة ميزة جديدة لتطبيقها الأخضر على جميع الأنظمة ، الميزة الجديدة ستسمح للمستخدم تعديل الرسائل التي تم إرسالها أو حتى التراجع عنها في حالة كان هنالك خطأ إملائي او أي شيء آخر ،هذه الميزة التي نعرفها جميعاً والموجودة منذ فترة طويلة في تطبيق المحادثة الشهير "سكايب" .

الميزة الجديدة تم إطلاقها على هيئة نسخة تجريبية بيتا تحمل الرمز  2.17.1.869  على أنظمة الــ iOS،وهي مفيدة جداً لأولئك الذين يشعرون بالندم عند تسرعهم في الرد على الطرف الآخر من أصدقائهم عبر واتساب ،هذه الميزة التي اطلقت لنظام الآيفون من المتوقع وصولها إلى نظام الاندرويد حال تفعيلها بشكل رسمي من الشركة .

الشركة قالت في وصفها للميزة المنتظرة أنها في غاية البساطة ،هل ندمت على رسالة قمت بإرسالها وأنت غاضب ؟ من منا لم يفعل ذلك مرات ومرات ؟ ، إذن الحل سهل مع واتساب حيث سيمكنك التطبيق من التراجع عن إرسال هذه الرسالة إما لتعديلها أو مسحها تماماً بغض النظر تمت قراءتها من المستلم أم لا،وسيتم إعلام المستلم أنه قد إستلم رسالة وتم مسحها .

ولتنفيذ خطوة التراجع هذه عن إرسال الرسالة ،فقد أضافة واتساب خياراً تحت إسم "إلغاء " وهو في حالة قمت بالضغط مطولاً على الرسالة التي قمت بإرسالها وتراجعت عن ذلك ،ليعطيك التطبيق خياراً يسمح لك بالتراجع عن عملية الإرسال ،وأخيراً لم يتبقى لنا سوى إنتظار وصول هذه الميزة المفيدة جداً على نظام التشغيل أندرويد والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها بشكل رسمي بعد إنتهاء الشركة من جميع الإختبارات لهذه الميزة وضمان عملها بشكل سليم .

المصدر