فون دكتور هو احد التطبيقات الشائعة التي يختص باستعادة البرامج والصور الفيديوهات من ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية، يقوم البرنامج باسترجاع الصور والملفات المفقودة بطريقتين ، الطريقة العادية والطريقة العميقة إذ نشرح في هذا المقال كلتا الطريقتين كي يتمكن المستخدم من استعادة صوره وملفاته المفقودة بطريقة صحيحة .

ما اهمية تطبيق استعادة الملفات المحذوفة دكتور فون ؟
من المعروف أن هواتفنا اليوم هي خزينة الذكريات والصور والفيديوهات التي ربما نكون قد إلتقطناها على مدار سنوات طويلة ووثقنا بتلك الصور أو الفيديوهات لحظات ومناسبات جميلة لا نرغب أبداً في فقدانها ، ولكن قد يحدث الأمر عن طريق الخطأ ونقوم بطريقة ما بحذف كل شيء دون أن ندري ، فإذا كنت أحد هؤلاء اللذين قاموا بهذا الخطأ وشعروا بالندم أو الألم لأنهم فقدوا ذكريات هامة ، نطمئنكم الأمر في غاية السهولة ونستطيع مساعدتكم على إستعادة الملفات المحذوفة عمداً أو عن طريق الخطأ من على هواتف الأندرويد .

الطريقة التي نقدمها لكم ، طريقة خاصة فقط بأجهزة وهواتف أندرويد الذكية بكافة أنواعها سواء الهواتف المحمولة او الأجهزة اللوحية التي تعمل على النظام اندرويد ،الطريقة التي سنقدمها لك يمكنك القيام بها من خلال الهاتف او الجهاز اللوحي "الاي باد" دون الحاجة الى جهاز كمبيوتر ، لذلك نعتبرها نحن من أسهل الطرق لإتمام عملية الاستعادة من خلال خطوتين فقط سهلتين فقط .

الخطوة الأولى :عمل  " روت " لجهاز الأندرويد الخاص بك

إن عملية إستعادة الملفات والصور والفيديوهات المحذوفة من نظام الأندرويد عملية بحاجة لصلاحيات أعلى قليلاً من الصلاحيات التي تعرفها وإعتدت عليها ، وهذه الصلاحيات رفيعة المستوى يمكن الحصول عليها عن طريق عمل " روت " لهاتف الأندرويد ، لا تخف فقد قدمنا لك طريقة سهلة جداً لن تأخذ من وقتك أكثر من دقيقتين لعمل روت للأندرويد الخاص بك يمكنك الإطلاع عليها من خلال هذه المقالة السابقة " طريقة سهلة لعمل "رووت " للأندرويد ".

الخطوة الثانية : تنزيل برنامج استعادة الملفات المحذوفة

تطبيقات كثيرة إنتشرت في الآونة الأخيرة في مجال الإستعادة ، ولكننا من بين كل هذه التطبيقات قمنا بإختيار تطبيق أندرويد الرائع "Dr.Fone " و لكي يعمل هذا التطبيق بصورة كاملة فهو بحاجة لعمل رووت للجهاز .
وبعد تجربتنا الشخصية مع أكثر من تطبيق يقوم بمهمة إستعادة الملفات المحذوفة ، توصلنا أخيراً لتطبيق Dr.Fone - Recover deleted data  الذي سنستخدمه لأداء هذه المهمة ، بعد إتمام عملية التحميل  "Dr.Fone " قم بفتح التطبيق ، وبخطوات سهلة وبسيطة إبدأ فوراً باستعادة ملفاتك المحذوفة ، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة  photos and videos recovery، بالطبع سيحتاج التطبيق بعض الوقت لإتمام عملية البحث والترتيب لملفات الهاتف الخاص بك، والجميل في عمل تطبيقنا الرائع أنك لست بحاجة للإنتظار لتتم العملية كاملة ، بل يمكنك اثناء عملية البحث معاينة ما يتم العثور عليه من صور.   
 بعد إنتهاء التطبيق من عملية البحث والإستعادة ، قم بإختيار الصور والملفات التي ترغب في إعادة حفظها وإستعادتها .

نصائح هامة عند عمل استعادة للملفات المفقودة من الهاتف 
كلما بدات باسترجاع الملفات بعد فقدها بسرعة اكبر كلما كانت النتائج أفضل، فلا تأجل قرار الاستعادة وقم به فوراً .
قم بعمل روت للهاتف لاستعادة الملفات والصور والرسائل وجهات الاتصال كي يستطيع البرنامج الوصول الى أماكن تخزين الملفات بشكل كامل .
استعادة الملفات بالنمط العميق deep recovery  يتطلب العمل على النسخة المخصصة لجهاز الكمبيوتر .

 لا تقم أبداً  ببيع هاتفك  أو تبديله في حال كان يحتوي على بيانات وصور خاصة بك، فكل الصور والملفات والرسائل الخاصة بك يمكن استعادتها او استعادة جزء كبير منها.

 إذا إضطررت للبيع أو التبديل نتيجة أي ظرف خاص بك ، يمكنك ملأ الهاتف بملفات عشوائية ووهمية عشرات المرات وحذفها كي لا يستطيع أحد من المتطفلين أو العابثين من إستعادة ملفاتك الحقيقة التي تخشى وصولها لأيادي غريبة .
تحميل دكتور فون مجاني