متصفح الويب فايرفوكس أو كما يسمى متصفح موزيلا يعد من افضل البوابات المستخدمة في تصفح الانترنت ، إن كنتم من مستخدمي الهواتف المحمولة فان الموزيلا يعد خياركم الأفضل لتصفح آمن وسريع للانترنت، يعمل هذا التطبيق على الهواتف التي تعمل على النظام اندرويد وios كهواتف ايفون وكما يعمل على الاجهزة اللوحية الاي باد والاي بود توتش.
هل يختلف فاير فوكس موبايل عن برنامج الفاير فوكس المخصص للهواتف المحمولة ؟
بالطبع فتطبيق موزيلا فاير فوكس Mozilla Firefox هو عبارة عن النسخة الخاصة بأجهزة بالهواتف المحمولة وتمكنك من الحصول على نفس التجربة الرائعة التي عهدتها على الكمبيوتر.

التطبيق من تطوير شركة موزيلا Mozilla وهي من الشركات الرائدة في عالم الانترنت والتي تمتلك رؤية ناقدة في جعل الأنترنت مصدرا لمشاركة البيانات بشكل عام بعيد عن القيود ومن الجدير بالذكر هو أن شركة موزيلا شركة غير ربحية تكرس كافة طاقاتها لدعم المستخدم عن طريق التحديث المستمر وجلب المميزات الفريدة والأهم من ذلك هو نظام الحماية الناري الذي يميز المتصفح عن غيره.
ومن ضمن أهم المزايا في التطبيق هي المزامنة التي من خلالها تستطيع تبادل ومشاركة البيانات مع أي جهاز متوفر لديك في البيت مثل اللابتوب والتابلت والشاشة الذكية حيث تمكنك هذه الخاصية من نقل علامات التبويب المحفوظة لديك إضافة الى كلمات لسر والقيام بمشاركتها ليسهل عليك تصفح الانترنت من خلال تلك الأجهزة.

كما يوفر لك التطبيق السرعة الفائقة التي تكمن في فتح مجموعة من علامات التبويب في نفس الوقت بدون أي تعليق يذكر
بالإضافة الى انه يدعم التطبيق العديد من اللغات المعروفة عالميا بينها اللغة العربية.
والان سوف نستعرض لكم بعض مزايا التطبيق بشكل سريع ومختصر:
*السرعة والذكاء في البحث: يعطيك التطبيق دقة في التحكم في تجربتك على الويب حيث صمم بصورة ذكية لا يمكنك تخمينها حيث يتوقع احتياجاتك ويعطيك عدة اقتراحات بالإضافة الى النتائج الدقيقة التي تحصل عليها.

مستوي عالي من الخصوصية : يوفر لك موزيلا فايرفوكس قدرا عال من الخصوصية والأمان حيث يمنع أي فرصة للتعقب التي قد تعيق نشاط تصفحك.

المزامنة الذكية : يمكنك مشاركة محتوي التصفح الخاص بك من إشارات وعلامات تبويب محفوظة وكلمات سر على كافة الأجهزة الذكية المتاحة لديك سواء لابتوب، تابلت، شاشة ذكية.

علامات تبويب بديهية: يوفر لك التطبيق علامات تبويب كرقمة بشكل يسهل من العثور عليها دو تعقيد حيث يمكنك فتح أي قدر ممكن من صفحات الويب دون أن تفقد أثر أي صفحة تبويب.

إضافات لكل شيء: يتيح لك فايرفوكس التحكم الكامل بتخصيص المتصفح حسب الرغبة حيث يوفر لك الكثير من الإضافات التي من شأنها تسهيل تجربة استخدامك للتطبيق مثل إضافة مانع الإعلانات وVPNوتغيير مظهر المتصفح وغيره الكثير.

شارك بسهولة: يحث تستطيع مشاركة الروابط المختلفة من خلال التطبيق غبر الانترنت من خلال حساباتك الخاصة سواء عبر الفيس بوك وتويتر أو واتس أب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد على الشاشة الكبيرة: حيث يمكنك مشاركة أي محتوي وعرضه على الشاشات الكبيرة وخصوصا الشاشات الذكية مثل شاشة سامسونج والجي.

تسهيل الوصول الي الواقع الأكثر زيارة: يوفر لك التطبيق قائمة بأكثر المواقع زيارة من قبل مستخدمي التطبيق مثل يوتيوب وأمازون وويكيبيديا كما يتيح لك تصفح أهم الاحداث والأخبار العالمية والمحلية من خلال شريط اخباري سريع.

متصفح مفتوح المصدر: يعتبر فايرفوكس من المتصفحات القليلة مفتوحة المصدر والتي تمكن المطورين والخبراء من إضافة العديد من المزايا والتحديثات للتطبيق بشكل دوري مما يوفر تجربة أفضل للمستخدم.
قم بتنزيل التطبيق على هاتفك المحمول وشاركنا بتجربتك مع موزيلا فايرفوكس الرائع .
تحميل البرنامج للاندرويد وللايفون مجاني