كثيرة هي المواقع الإلكترونية التي تعرض محتوى اخباري ولكن لكي يلم الشخص بكافة الأخبار التي تهمه يجب عليه تصفح عدد كبير من المواقع وهذا الأمر أصبح مضيعة للوقت لذا أصبحنا نبحث عن برنامج له القدرة على جمع الأخبار وعرضها بطريقة سهلة.
فليب بورد Flipboard للأندرويد هو تطبيق خاص بجمع الأخبار وعرضها لمستخدميه بطرقة مميزة بحيث يمكنك تصفح مواقع التواصل الاجتماعي من خلاله والحصول على أخر الأخبار والمستجدات والتلخيصات بصورة سهلة ويعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الأندرويد التي توفر لمستخدميها العديد من المميزات لتصفح الأخبار والمواقع المختلفة
وقد حصل التطبيق على استحسان الكثير من المستخدمين حيث تجاوز عدد التحميلات للتطبيق حاجز ال 500 مليون من مختلف دول العالم.

فليب بورد هو منصة إخبارية مميزة حيث يضم عددا كبيرا ومميزا من الأخبار اليومية من مختلف المجالات المختلفة سواء مجال الصحة أو السياسة أو الرياضة وغيرها من المجالات التي قد تنال على اعجابك، يوفر لنا التطبيق طريقة عرض مميزة للغاية فيما يتعلق بالأخبار والمعلومات بشكل يشبه تصفح المجلة أو الصحيفة وذلك يجعل من التصفح الأخبار داخل الموقع أمرا سهلا وممتعا.
يتوفر التطبيق بشكل مجاني ولا يتضمن أي عمليات شراء داخل التطبيق.
كما يدعم التطبيق تصفح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك، تويتر، لينكد ان، جوجل بلس وغيرها من المواقع المعروفة التي يقوم بتصفحها الملايين من المستخدمين.


ومن أبرز المزايا التي يقدمها التطبيق هي إمكانية الحصول على الخلاصة للأخبار أو RSS وبذلك يوفر لمستخدميه أهم الأخبار والمستجدات بصورة ملخصة دون استغراق الكثير من الوقت.
يذكر أن التطبيق هو في الأصل شركة عالمية تأسست في بالو التو وكاليفورنيا وظهر فليب بورد للمرة الأول عام 2010 وكان يعتمد على فكرة جمع المعلومات والأخبار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
في عام 2016 أعلنت شركة فليب بورد أن عدد المجلات التي تم توفيرها من خلال موقعها قد تجاوز ال 28 مليون مجلة وهذا يعد تطورا رهيب فيما يتعلق بتوفير هذا الكم الهائل من المعلومات لمستخدميه.
تم توفير فليب بورد على منصة نظام التشغيل ويندوز مايكروسوفت ليسهل استخدام التطبيق من قبل مستخدميه على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب وبعدها تم اطلاقه على أجهزة الماك بوك التابع لشركة أبل الشهيرة وبعد النجاح الذي حققه التطبيق تم توفيره من خلال نظام التشغيل الأندرويد وأصبح متوفرا على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني ليسهل على المستخدمين تحميله واستخدامه والاستفادة من خدماته.

يوفر لك التطبيق العديد من الخصائص والخيارات المميزة التي تجعل منه تطبيقا مميزا للغاية في مجال عرض الأخبار العالمية والمحلية ويعد من أكثر التطبيقات شعبية على موقع جوجل بلاي.


من خلال هذه النقاط يمكنك التعرف على الخصائص المميزة للتطبيق وهي كالتالي:

*يوفر بك التطبيق إمكانية عرض المحتوي والأخبار من الحسابات الشهيرة سواء حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال عرض أخبار من مواقع عالمية معروفة تقديم محتوى مميز لك كمستخدم.


*يعتمد فليب بورد في طريقة عرضه للأخبار على نظام المجلة التي تمنح المستخدم تجربة مميزة في تصفح العناوين والأخبار العالمية والمحلية كما يمكنك إضافة حساباتك وربطها بالتطبيق حتى تتمكن من تلقي أهم الأخبار في كافة المجالات والأصعدة.


*إمكانية مشاركة الأخبار اليومية وأخر الأحداث مع الأصدقاء من خلال حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي مثل تسجيل الاعجاب بخبر معين أو القيام بمشاركته مع صديق أو التعليق عليه كأي منشور عادي بطريقة سهلة وممتعة.


*يدعم التطبيق اللغة العربية مما أتاح للملاين من المستخدمين العرب من استخدام التطبيق الأمر الذي أضافة مزيدا من السهولة في استخدام التطبيق وتصفح مواضيعه لان التطبيق في السابق كان متوفر باللغة الإنجليزية وكان يصعب على البعض فهم المحتوى أو التعامل معه ومع إضافة اللغة العربية جلبت معها الكثير من المستخدمين والمتابعين من أنحاء الوطن العربي.


كيف تستخدم تطبيق فليب بورد Flipboard للمرة الأولى والتسجيل فيه:


معظم تطبيقات الأندرويد المتوفرة على الساحة حاليا تتيح لمستخدميها إمكانية انشاء حساب خاص بهم وتختلف طرق التسجيل من تطبيق لأخر فمن الممكن التسجيل عبر البريد الإلكتروني أو من خلال حسابات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وجول بلس أو القيام بربط الحسابات مع بعضها للبقاء على تواصل معها.
عند استخدام تطبيق فليب بورد للمرة الأولى يقوم التطبيق باقتراح المواضيع التي قد تهمك لمتابعتها مثل الأخبار والتكنلوجيا والرياضية والموسيقي ولكن يجب عليك اختيار ثلاث مواضيع أو أكثر حتى يكون لديك محتوي لا بأس به لتصفحه.
الخطوة التالية هي تسجيل الدخول من خلال حساباتك وهناك عدة طرق للتسجيل اما عن طريق البريد الإلكتروني أو حساب جوجل أو الفيس بوك أو تويتر بعد ذلك يتم نقلك الى الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحمل تصميم مميز وسهل التعامل خصوصا فيما يخص التنقل بين الصفحات الذي يشبه المجلة.


تحتوي واجهة التطبيق على خمس نوافذ أساسية وهي كالاتي:
*الصفحة الرئيسية: والتي تضم الأخبار مجموعة من الأخبار المتنوعة والمميزة والتي يمكنك تصفحها بسهولة عن طريق لمس الشاشة من أعلي لأسفل عن طريق قلب صفحات المجلة ولكن بشكل رأسي.
*المتابعات: يضم هذا الجزء مجموعة من الفئات الإخبارية التي قمت باختيارها للمتابعة وتكون بشكل مجمع فمثلا لو قمت بالدخول على قسم الرياضة فإنك تستطيع تصفح الأخبار الرياضية وابداء الاعجاب بها والتعليق والرد على التعليقات كما يمكنك ففظ الصور ومشاركة الخبر مع أصدقاءك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
*محرك البحث: من خلاله تستطيع البحث عن المواضيع التي ترغب في متابعتها من خلال كتابة أسم الموضوع في شريط البحث يمكنك البحث من خلال الفئات المتوفرة لديك مثل الموضة والأعمال والتكنلوجيا وغيرها ليسهل عليك عملية إيجاد ما تبحث عنه إضافة الى وجود نافذة تعرض أبرز الأخبار الجديدة سواء المحلية أو الدولية.
*الاشعارات: من هنا تستطيع الوصول الي أخر النشاطات التي قمت بها من تعليقات واجابات وردود وأيضا يمكنك العثور على أصدقاء جدد من خلال تلك النافذة كم يمكنك الاطلاع على المواضيع التي قام الأخرين بمشاركتها معك.
*الصفحة الشخصية: تظهر هي هذه الصفحة تسجيلات الاعجاب لتي قمت بها والمجلات الخاصة بك كما يمكنك الدخول الى قائمة الاعدادات الخاصة بالتطبيق الموجودة في أعلي يسار الشاشة أو إضافة صديق معين أو القيام بمشاركة محتوي معين.

بلغ عدد تحميلات التطبيق على متجر جوجل بلاي اكثر من 500,000,000 مليون ويختلف حجم التطبيق عند تحميله مع نوع الهاتف المراد تثبيت البرنامج عليه.