فون رويد : هو العام الذهبي على ما يبدو لشركات الهاتف الذكية الصينية "شاومي وهوواي " ، حيث إستطاعت الأخيرة تخطي شركة سامسونج مؤخراً في نسبة الأرباح التي تحققها الشركة من خلال بيعها للهواتف الذكية ،هو النجاح الذي لا يقل عما تحققه "شاومي " في نفس المجال .

ونظراً للمسة التي تضفيها Xiaomi لهواتفها الذكية فقد حققت بلا شك ذلك النجاح منقطع النظير على حساب احدى أكبر الشركات في سوق الهواتف الذكية "سامسونج " ، وبخطى ثابتة تسير "Xiaomi " العملاقة الصينية نحو النجاح والتقدم في هذا المجال وأصبحت شركة رائدة من خلال بصمتها القوية في سوق الهواتف الذكية .

شاومي التي أطلقت بنجاح هاتفها الذي يعمل بنظام أندرويد الذكي "Xiaomi Mi Max" قبل عدة أسابيع ، إستطاعت من خلاله تحقيق ضجة تقنية وإعلامية كبيرة ،الأمر الذي إنعكس بشكل مؤكد وإيجابي على نسبة مبيعات "شاومي " من ذلك الهاتف الذي يعمل بشاشة كاملة بدون حواف تقريباً .

لذلك ،وكون الرياح هذه المرة أتت متوفقة مع أشرعة "شاومي " فالشركة لا تريد إضاعة هذا الموسم أبداً ،لتعود المصادر التقنية وتتحدث عن نية الشركة الصينية الكشف عن هاتف " Xiaomi Mi 5C " خلال السادس من شهر ديسمر المقبل .

أما بالنسبة لمواصفات " Xiaomi Mi 5C " ، فقد توقعت التسريبات التقنية أنه سيكون بشاشة بحجم 5.2 او 5.5 انش وبدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل و وسعمل الهاتف الذكي المنتظر بمعالج ثماني الانوية من نوع ” Snapdragon 820 ” مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجابايت و بالاضافة الى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت , وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد مارشميلو 6.0.1 وليس أندرويد نوجا 7.0.