متجر جوجل أو ما يسمى جوجل بلاي هو منصة تحتوي على ملايين التطبيقات التي تعمل على النظام اندرويد ، يسمح بلاي للمطورين بنشر تطبيقاتهم على المتجر بعد التحقق من سلامة التطبيق لإتاحته للمستخدمين من تثبيته على هواتفهم المحمولة مباشرة ، يحتوي متجر التطبيقات على العديد من التطبيقات الترفيهية والتعليمية والكتب والموسيقية وغيرها ، كل هذه الأشياء أصبحت تحت مظلة جوجل بلاي، يستطيع المستخدم من الوصول اليها وتحميلها على هاتفه بعد تثبيت المتجر على هاتفه المحمول .

مميزات جوجل بلاي
يحتوي التطبيق على ملايين التطبيقات المجانية والمدفوعة ايضاً
يمكن من خلال التطبيق ادارة جميع التطبيقات المحملة على الهاتف عن طريق بلاي ستور واستقبال التحديثات بشكل تلقائي او يدوي أو حتى ازالتها .
يعد متجر بلاي ستور الأكثر موثوقية بين متاجر ومنصات البرامج الخاصة بالهواتف المحمولة إذ حطمت العديد من التطبيقات المحملة من خلاله صندوق المليار تحميل .
يحتوي المتجر على العديد من التصنيفات والتي تندرج تحتها جميع التطبيقات مما يسهل على المستخدمين ترتيب افكارهم عند البح عن تطبيق معين
يحتوي المتجر على معلومات تفصيلية لكل تطبيق، فيكون المستخدم على علم بعدد تحميلات البرنامج وتقييمه ومتطلبات النظام والجهة المطورة والأذونات التي يطلبها اثناء التثبيت وغيرها .
يقوم بلاي ستور بترشيح اهم التطبيقات واكثرها انتشاراً لك عند كل مرة تقوم بفتحه في قائمة ال Recommended.
من المهم امتلاك حساب جيميل للدخول به على المتجر إذ يطلب منك التطبيق الدخول بحساب جوجل أثناء عملية التثبيت .
بعض الهواتف تحتوي على الستور كبرنامج اساسي عند شراء هواتفها إلا انه قد يتطلب تحديث المتجر من فترة لأخرى .
يتيح بلاي للمستخدمين التحكم بالتحديثات الجديدة المتاحة للبرامج فمن الاعدادات يمكنكم الاختيار من تثبيت التحديثات بشكل تلقائي او يدوي .
تنزيل متجر بلاي ستور Play Store على الهاتف
هناك عدة مصادر للوصول لملف ال APK الخاص بجوجل بلاي الا اننا نضع بين ايديكم أحدثها واكثرها موثوقية قم بتثبيتها على هاتفك وقم بالدخول على حساب جوجل الخاص بك لإتمام عمليه التثبيت .